مستشفى بشرّي: طيّ حقبة الوباء بشفاء جميع المصابين

5 حزيران 2020 | 19:33

منطقة بشرّي (تعبيرية).

صدر عن إدارة مستشفى بشري الحكومي بيان، أكّدت فيه أنّه "بعد شهرين وأحد عشر يوماً، طوى قضاء بشري حقبة وباء الكورونا بشفاء جميع المصابين لتلك المرحلة والبالغ عددهم 75.

نعود ونذكر أن مستشفى بشري الحكومي أجرى خلال هذه الفترة ما يقارب 1000 فحص PCR تم إرسالها إلى عدة مختبرات أبرزها مختبرات مستشفى القديس جاورجيوس، بالإضافة إلى 259 فحصاً أجرتها وزارة الصحة العامة. وهنا نكرر شكرنا لكل الذين تبرعوا بتلك الفحوصات التي ساعدتنا في حصر الوباء (وزارة الصحة العامة، الشيخ وليام طوق، رابطة بشري في أوستراليا عبر السيد بشاره كيروز، الوزير السابق الأستاذ غسان حاصباني). كما نشكر كل المتبرعين الذين ساهموا معنا لنتمكن من إجراء فحوصات المناعة.

شكر كبير أيضاً لكل من وقف إلى جانبنا، مادياً، عينياً ومعنوياً، خاصة نائبي قضاء بشري السيدة ستريدا جعجع والأستاذ جوزيف إسحق ومعظم الفعاليات، وهنا لا بد من ذكر خلية الأزمة في مستشفى بشري (الدكتور أنطوان جعجع، الدكتور عبدالله الأمين، الدكتورة رانيا الوراق كيروز، الدكتورة لوسي طوق، الدكتور مارك متى) التي قامت وبشكل منفرد بجميع عمليات الرصد والتتبع والتخطيط وتوجيه الإرشادات للمرضى ومتابعتهم بشكل دقيق وبالتعاون مع الدكتور اميل طوق والدكتور يوسف طوق، ليكون قضاء بشري هو الوحيد الذي تمت متابعة مرضاه بشكل علمي ودقيق وللحظة الأخيرة لم يتنازل، على أن يكون الإعلان عن جميع حالات الشفاء مثبتاً مخبرياً حسب الأصول.

أخيراً شكرٌ للطاقم الطبي والتمريضي والفني والإداري في مستشفى مار يوحنا وطاقم مستشفى مار ماما، الذين كانوا جاهزين في المبنيين لكل شيء رغم صعوبة المرحلة.

مبروك لجميع المنتصرين على وباء الكورونا، واسمحوا لي أن أخص بالذكر من أصيبوا من الطاقم الطبي والإداري في مستشفى بشري الحكومي، وأقول لهم، أنتم بالذات أُصبتم بالفيروس بسبب قيامكم بواجبكم الوظيفي ولأنكم خط الدفاع الأول، نحن نفتخر بكم".

وفي السياق، أعلن رئيس بلدية بشري فريدي كيروز "شفاء جميع مصابي كورونا في قضاء بشري حيث أصبح القضاء خالياً من كورونا"، شاكرًا "جميع الأهالي في القضاء على حسّ المسؤولية والشجاعة التي أثبتوها من خلال تخطيهم لهذه المحنة"، ومتمنياً عليهم "الاستمرار باتخاذ كامل الاحتياطات اللازمة والتقيد بتعليمات وزارة الصحة اللبنانية".

كما شكر، في بيان، "رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، نائبي القضاء ستريدا جعجع وجوزيف إسحق، محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، قائمقام بشري ربى شفشق، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف ورؤساء البلديات، الأطباء والممرضين في مستشفى بشري، الصليب الأحمر اللبناني مركز بشري، المتطوعين من مركز "القوات اللبنانية"، شبان بشري، الكهنة والمخاتير، البلديات والأشخاص من خارج قضاء بشري، شرطة بلدية بشري والأجهزة الإدارية فيها، القوى الأمنية من أمن داخلي، أمن عام، أمن دولة والجيش اللبناني على تعاونهم".

وتمنى، في الختام، أن "تكون الأيام المقبلة مليئة بالصحة والطمأنينة".

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard