"صيدا تنتفض" من مصرف لبنان إلى ساحة الثورة (صور وفيديو)

5 حزيران 2020 | 18:03

المصدر: صيدا- "النهار"

  • المصدر: صيدا- "النهار"

من الاعتصام (أحمد منتش).

اعتراضاً على بعض الشعارات التي سيرفعها البعض في تظاهرة يوم غد السبت في بيروت، وتمنعه عن المشاركة، نظم "حراك صيدا" تظاهرة احتجاجية ومطلبية انطلقت عند الساعة السادسة من مساء اليوم من أمام مبنى مصرف لبنان قرب سرايا صيدا الحكومية الى ساحة الشهداء والثورة عند تقاطع ايليا، واكبتها قوة من الجيش اللبناني.

وفي ختام التظاهرة تلا خليل متبولي البيان الآتي: بعد أكثر من اجتماع عقدته مكونات حراك صيدا لمناقشة إعادة انطلاق التحركات الشعبية، ومع بروز دعوة إلى التحرك في 6/6 تحت عنوان عريض "انتخابات نيابية مبكرة"، اجتمع حراك صيدا يوم الثلثاء وصدر عنه بغالبية الحاضرين ما يلي:

- إن مطلب الانتخابات النيابية المبكرة رفعته قوى الثورة منذ 17 تشرين، لكنه مشروط بحكومة انتقالية تحظى بثقة الناس تضع قانوناً انتخابياً عادلاً يضمن صحة التمثيل. لذا فإن حراك صيدا يرى أن مجرد إجراء انتخابات نيابية مبكرة بالمعطيات الموجودة وفي ظل هكذا حكومة، لن يكون إلا طريقاً لإعادة الشرعية إلى قوى السلطة.

- لن يدخل حراك صيدا في سجالات عمن يقف خلف دعوة السبت في 6/6، لكن العنوان العريض للتحرك والتغطية الإعلامية الكبيرة التي يحظى بها، والتي قد تركز على هذا المطلب دون سواه أو طرف دون آخر، يجعلنا حذرين من الانجرار وراء هذه الدعوة وإعطاء زخم قد يستغل إعلامياً في غير موضعه.

- بناء على كل هذا، قرر حراك صيدا الذي لم يغب عن الساحة بشكل كلي حتى خلال فترة التعبئة، إعادة انطلاق التحركات الشعبية بدءاً من يوم الجمعة في 5/6، وندعو أهلنا في صيدا والجوار إلى المشاركة في مسيرة تنطلق من مصرف لبنان الساعة 6 مساء باتجاه ساحة ايليا، لنعيد رفع شعاراتنا التي رفعناها منذ 17 تشرين، بقضاء مستقل يستعيد الأموال المنهوبة، وحكومة انتقالية تضع قانوناً انتخابياً عادلاً يضمن صحة التمثيل.

ختاماً يتمنى حراك صيدا على كل الوسائل الإعلامية عدم الاعتماد على "مصادر" أو "تسريبات" قد يقف وراءها من يقف عن حسن أو سوء نية، وللحراك لجنة إعلامية وصفحة رسمية على الفايسبوك يمكن التواصل معها لمعرفة الموقف من كل مستجد.

(أحمد منتش).

(أحمد منتش).

(أحمد منتش).

(أحمد منتش).

(أحمد منتش).






إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard