الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الطريق ممهد أمام ليفربول لإحراز اللقب في أنفيلد

المصدر: "أ ف ب"
الطريق ممهد أمام ليفربول لإحراز اللقب في أنفيلد
الطريق ممهد أمام ليفربول لإحراز اللقب في أنفيلد
A+ A-

بات الطريق ممهداً أمام #ليفربول ليتوج بطلاً لإنكلترا للمرة الأولى منذ 30 عاماً في ملعبه "أنفيلد"، بعد أن كشفت رابطة الدوري الممتاز الجمعة عن الحزمة الاولى من مواعيد المباريات التي ستستأنف في 17 حزيران الحالي.

يبتعد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني بطل الموسمين الماضيين، وكان على بعد فوزين فقط من الظفر باللقب قبل أن يفرض تفشي فيروس كورونا توقف المنافسات في منتصف آذار الفائت.

ويخوض بطل أوروبا مباراته الاولى بعد الاستئناف أمام غريمه إيفرتون في "دربي ميرسيسايد" في 21 حزيران الجاري المقررة على ملعب "غوديسون بارك"، الا أن الرابطة لم تحدد مكان اقامتها بعد.

ويحل كريستال بالاس ضيفاً على ليفربول بعد ثلاثة أيام على ملعب "انفيلد" الخاص بليفربول.

وفي حال خرج الفريق "الاحمر" منتصراً من المواجهتين سيتوج بطلاً لإنكلترا للمرة الاولى منذ عام 1990.

لكن في حال خسارة مانشستر سيتي على أرضه أمام أرسنال في 17 الشهر الحالي، فسيضمن ليفربول اللقب بمجرد فوزه على ايفرتون.

وسيجتمع الفريق الخاص بالسلامة والأمن في مجلس مدينة ليفربول الأسبوع المقبل لاتخاذ القرار بشأن السماح بإقامة المباراة في "غوديسون بارك" أو نقلها الى ملعب محايد.

ستقام المباريات الـ92 المتبقية من الموسم الحالي من البريميرليغ خلف أبواب موصدة، الا ان هناك مخاوف من تجمعات للمناصرين خارج الملاعب في حال إقامة المباريات في مدينة ليفربول.

أما المواجهة الوحيدة الاخرى التي قد تقام في ملعب محايد من المراحل الثلاث الاولى بعد الاستئناف، فهي لقاء الريدز مع سيتي في ملعب الاتحاد في الثاني من تموز المقبل.

وأعرب رئيس بلدية ليفربول جو أندرسون عن مخاوفه من "تواجد آلاف الاشخاص الذين سيتجمعون خارج أنفيلد" في اليوم الذي يتوج ليفربول بلقب لطالما انتظروه. فيما أكد النادي أنه تواصل مع روابط المشجعين الخاصة به التي أكدت أنها ستحترم إجراءات التباعد الاجتماعي.

وسيفتتح الدوري بعد اسئتنافه بمباراة أستون فيلا وضيفه شيفيلد يونايتد، على أن تليها مواجهة أرسنال مع مضيفه سيتي في 17 حزيران، في مبارتين مؤجلتين من المرحلة 28.

وستقام مباريات مرحلة بأكملها للمرة الاولى بعد الاستئناف على مدى اربعة ايام بين 19 و22 حزيران الجاري، حيث سيحل مانشستر يونايتد ضيفا على توتنهام في اليوم الاول.

وقال المدير التنفيذي للرابطة ريتشارد ماسترز: "ندرك أن الامر لن يكون مماثلا من دون جماهيرنا الوفية في الملاعب، ولكن سويا مع شركائنا في النقل التلفزيوني، سنحرص على أن يشاهد ويستمع مشجعونا الى كل مباراة مباشرة من منازلهم".

وتابع: "أنا سعيد أننا تمكنا من القيام بخطوة فيما خص استئناف الموسم في أقل من أسبوعين".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم