الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

رونالدو يدخل نادي المليار دولار!

جورج حداد
رونالدو يدخل نادي المليار دولار!
رونالدو يدخل نادي المليار دولار!
A+ A-

يعتبر اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو واحداً من أعظم اللاعبين عبر العالم والتاريخ، فالدون البرتغالي توج بـ5 جوائز للكرة الذهبية و4 بطولات في دوري أبطال أوروبا بالاضافة الى العديد من البطولات المحلية وبطولتان مع منتخب بلاده.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/CBDKsSFAwMr]]

هذه النجاحات الكبيرة للدون رافقتها نجاحات أخرى خارج المستطيل الأخضر خاصة على الصعيد الاقتصادي والمالي، حيث دخل الدون البرتغالي تاريخ امال والأعمال وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "فوربس" الاقتصادية، والتي قالت أن الدون صاحب الـ35 عاماً أصبح أول لاعب كرة قدم في التاريخ يتقاضى مليار دولار أو أكثر إجمالا، على مدار مسيرته المهنية.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/CAftzaSgovB]]

بينها 105 ملايين دولار كدخل سنوي إجمالي حصل عليها أخر عام من فريقه يوقنتوس الايطالي بالاضافة الى مدخوله من الاعلانات التجارية التي يقوم بها، وقد أصبح رونالدو ثالث رياضي في التاريخ يتخطى إجمالي ما تحصل عليه في مسيرته حاجز المليار دولار بينما هو مستمر في مزاولة الرياضة، بعد أسطورة الغولف تايغر وودز الذي فعلها في 2009، والملاكم الشهير فوليد مايويذر عام 2017. لكن رونالدو أصبح أول لاعب في عالم الرياضات الجماعية يدخل نادي المليار دولار عبر التاريخ.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/CAVhXr4AiFV]]

هذا وقد أتى غريم الدون التقليدي ليونيل ميسي في المركز الثاني في قائمة أعلى الرياضيين راتباً في العالم طوال مسيرته بثروة تقدر بـ605 ملايين دولار، فيما يأتي لاعب البيسبول أليكس رودريغيز في المركز الثالث، بثورة وصلت الى 450 مليون دولار في مسيرته.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/CBDB--tpDwx]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم