السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

برنت مستقر قرب 108 دولارات

المصدر: (رويترز)
A+ A-

استقر سعر خام برنت دون 108 دولارات للبرميل اليوم، ليحتفظ بأغلب مكاسبه في الجلسة السابقة ويتجه صوب أول زيادة أسبوعية في خمسة اسابيع مدعوما ببيانات أميركية ومخاوف من أن يؤدي التوتر بين روسيا والغرب إلى الإضرار بالامدادات من روسيا.


ونما الاقتصاد الأميركي في الربع الرابع من العام 2013 بوتيرة أسرع مما أشارت إليه تقديرات سابقة وانخفضت الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة لأدنى مستوى لها في نحو اربعة اشهر وهو ما يشير إلى أن الاقتصاد يتمتع بقوة دافعة كبيرة للانطلاق بعد التباطؤ في الشتاء.
وارتفع سعر برنت تسليم أيار أربعة سنتات إلى 107.87 دولارا للبرميل بعد أن أغلق مرتفعا 80 سنتا أمس، حيث تتجه الأسعار لزيادة نسبتها واحد في المئة خلال الأسبوع.
وارتفع الخام الأميركي 28 سنتا إلى 101.56 دولارا للبرميل بعدما زاد 1.02 دولار عند التسوية في الجلسة الماضية ويتجه لمكاسب أسبوعية 1.9 في المئة هي الأكبر منذ شباط بدعم من استمرار تراجع المخزونات في كوشينج نقطة تسليم عقود الخام القياسي الأميركي.
ولا يزال الخام يحصل على دعم من التوترات في شأن أوكرانيا حيث اتفقت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الأربعاء على العمل سويا لاحتمال فرض عقوبات اقتصادية جديدة ردا على تدخل روسيا في أوكرانيا مع الحد من اعتماد أوروبا على الغاز الروسي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم