الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الاتفاق على خطة استئناف موسم الـNBA

المصدر: "أ ف ب"
الاتفاق على خطة استئناف موسم الـNBA
الاتفاق على خطة استئناف موسم الـNBA
A+ A-

وافق مجلس إدارة رابطة دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين على خطة استئناف الموسم المعلق لقرابة ثلاثة أشهر، بسبب تفشي فيروس #كورونا، وذلك بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأشارت شبكة "أي أس بي أن" وموقع "ذي أثلتيك" إلى أنه تمت الموافقة بالاجماع على الاقتراح المقدم إلى مجلس إدارة رابطة الدوري، والقاضي بأن تقام المباريات خلف أبواب موصدة في مجمع ديزني في أورلاندو بولاية فلوريدا.

وكان الاقتراح بحاجة إلى موافقة ثلثي الاندية الـ30 المشاركة في الدوري، وقد حظي بموافقة 29 منها بحسب "أي أس بي أن" و"ذي أثلتيك"، والفريق المعارض الوحيد كان بورتلاند ترايل بلايزرز.

وسيعاود الدوري نشاطه بمشاركة 22 فريقاً من أصل 30 بدءاً من 31 تموز المقبل، على أن تقام الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في آب، وصولا إلى إنهاء الموسم في 12 تشرين الأول على أقصى تقدير.

وعلقت منافسات الـ"أن بي آي" اعتباراً من 11 آذار الماضي بعد إصابة الفرنسي رودي غوبير لاعب فريق يوتاه جاز بـ"كوفيد-19".

وبحسب خطة الاستئناف بـ22 فريقاً من أصل 30، فستشارك الفرق التي كانت تحتل المراكز الثمانية الأولى في كل من المنطقتين قبل التوقف، إضافة إلى 6 فرق كانت أمام فرصة جدية لانتزاع مركز مؤهل.

وأشارت "اي أس بي أن" سابقاً إلى ان هذه الفرق ستكون نيو أورليانز بيليكانز، ساكرامنتو كينغز، فينيكس صنز، بورتلاند ترايل بلايزرز، سان أنطونيو سبيرز (كلها من المنطقة الغربية)، وواشنطن ويزاردز (من المنطقة الشرقية).

وستخوض الفرق الـ22 مباريات لتحديد المراكز الثمانية الأولى، على أن تبدأ بعد ذلك منافسات الـ"بلاي أوف"، من دون ان تجزم التقارير بما اذا كان الدوري سيحافظ على صيغة المنطقتين في توزيع الـ"بلاي أوف"، أو يعتمد تصنيفاً شاملاً مختلفاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم