الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

روسيا تتسلّم من أميركا 150 جهاز تنفّس اصطناعي للمساعدة في مكافحة كورونا

المصدر: "رويترز"
روسيا تتسلّم من أميركا 150 جهاز تنفّس اصطناعي للمساعدة في مكافحة كورونا
روسيا تتسلّم من أميركا 150 جهاز تنفّس اصطناعي للمساعدة في مكافحة كورونا
A+ A-

قالت السفارة #الأميركية في #موسكو إن طائرة تحمل 150 جهاز تنفس اصطناعي وصلت إلى #روسيا آتية من #الولايات_المتحدة، اليوم الخميس، للمساعدة في مكافحة فيروس #كورونا المستجد، في إطار التعاون المتزايد في مجال المساعدات الطبية بين البلدين المختلفين سياسيا.

وارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس في روسيا، التي تسجل ثالث أعلى معدل في العالم، إلى 441108 حالات اليوم الخميس بعد تسجيل 8831 حالة جديدة.

وتوفي 169 شخصا بالمرض خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وسجلت روسيا حتى الآن 5384 حالة وفاة بالفيروس.

وتقول روسيا إن السبب وراء تسجيلها عددا كبيرا من الحالات هو برنامج الفحوص الضخم الذي تطبقه والذي بموجبه تم إجراء أكثر من 1.7 مليون فحص. وتقول إن كثيرين من الروس الذين جاءت نتائج فحوصهم إيجابية لم تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.

وتأتي المساعدات الأميركية اليوم الخميس بعدما سلمت طائرة تابعة للقوات الجوية الأميركية أول دفعة من الإمدادات الطبية في 21 أيار، وكانت تشمل 50 جهاز تنفس صناعيا.

ووصفت المتحدثة باسم السفارة الأميركية ريبيكا روس المساعدات الأخيرة بأنها "مساعدات إنسانية مقدمة من الشعب الأميركي إلى الشعب الروسي".

وأضافت أن أجهزة التنفس الاصطناعي التي تم تسليمها، وعددها الإجمالي 200، تأتي في إطار منحة قيمتها 5.6 ملايين دولار.

وكتبت روس على تويتر: "هذه الأجهزة أميركية الصنع هي الأعلى جودة في العالم. وقد صُنعت وفقا للمواصفات الفنية المحلية، وهي مزودة بإرشادات باللغة الروسية وجاهزة للاستخدام".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم