الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الانتقادات تلاحق تطبيق Zoom بسبب تشفير الحسابات المدفوعة فقط

المصدر: " الدايلي مايل"
الانتقادات تلاحق تطبيق Zoom بسبب تشفير الحسابات المدفوعة فقط
الانتقادات تلاحق تطبيق Zoom بسبب تشفير الحسابات المدفوعة فقط
A+ A-

تواجه شركة Zoom رد فعل عنيفاً من خبراء الأمن والخصوصية الرقميين بعد أن كشفت أنها ستوفر لمستخدميها المشتركين بمقابل مادي تشفيراً شاملاً. وجاء تأكيد أن مستخدمي الحسابات المدفوعة فقط هم الذين سيتمكنون من الاستفادة من إجراءات التشفير المقبلة من تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة إريك يوان.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الدايلي مايل"، فقد تناول يوان خططه للتشفير المتميز خلال مكالمة أرباح للشركة هذا الأسبوع، وقال خلال المكالمة: "المستخدمون المجانيون بالتأكيد لا نريد إعطاءهم التشفير من طرف إلى آخر e2e، لأننا نريد أيضاً العمل مع مكتب التحقيقات الفدرالي، لتطبيق القانون المحلي حال استخدام بعض الأشخاص ميزة زائفة".

ولاحظ خبراء الخصوصية بعد المكالمة، أن يوان يشير إلى أن المستخدمين الذين يختارون عدم الدفع أو ليس لديهم الخيار، هم الأكثر عرضة لاستخدام زووم لأغراض غير مشروعة.

وانتقد المدير المساعد للأبحاث في مؤسسة Electronic Frontier Foundation، جيني جبهارت في تغريدة، هذه السياسة بسبب انعكاسها على مستخدمي زووم المجانيين.

كما غرد خبير الخصوصية بات والش "أن هذه السياسة تخفض من عدد مستخدمي زووم المجانيين، هذه سياسة غريبة على أقل تقدير، ربما كان يجب أن تقول: المستخدمون المجانيون هم مجرد مجرمين محتملين"، مضيفاً: "إنك لا تستحق حماية e2e".

ويأتي قرار عدم نشر التشفير الشامل لجميع المستخدمين في وقت يتعرض فيه التشفير الكامل لهجوم من جانب حكومة الولايات المتحدة. يمكن للتشريع الذي تم تقديمه إلى مجلس الشيوخ الأميركي هذا العام أن يقوّض التشفير، ما يمنح إنفاذ القانون الباب الخلفي للبيانات التي كانت محظورة تقليديًا.

ويحظى مشروع القانون بدعم المشرعين المحافظين والمدعي العام الأميركي ويليام بار، وهذا الجهد لحظر التشفير من طرف إلى طرف قد يفسر أيضاً رد الفعل العكسي الذي تتلقاه Zoom من خبراء الخصوصية لفشله في حماية جميع بيانات مستخدميه.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم