الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

زيارة ميدانية لبعض الغابات ولمبنى الزراعة في القموعة

المصدر: "النهار"
زيارة ميدانية لبعض الغابات ولمبنى الزراعة في القموعة
زيارة ميدانية لبعض الغابات ولمبنى الزراعة في القموعة
A+ A-

قام رئيس مصلحة زراعة عكار طه مصطفى ورئيس دائرة التنمية الريفية في عكار ميشال ديب ورئيس مركز أحراج القموعة محمد مصطفى بزيارة إلى بلدية فنيدق، واجتمعوا برئيس البلدية الشيخ سميح عبد الحي وتركز البحث على ضرورة إعادة افتتاح مركز أحراج فنيدق القموعة في منطقة القموعة الذي سيكون له الدور الأساسي في تعزيز حماية الغابات وتنشيط الزراعة في المنطقة وكذلك الحماية من الحرائق التي قد تطال الغابات مستقبلاً. وقد قام الجميع بزيارة ميدانية لبعض الغابات ولمبنى الزراعة في القموعة، وتطرق الحديث إلى ضرورة إنشاء مشتل يضم أنواع الأشجار الموجودة في المنطقة. وأكد طه المصطفى على اهتمام وزير الزراعة عباس مرتضى ومتابعته لشؤون الزراعة والمزارعين وأهمية حماية الغابات وتطوير الثروة الحرجية.

وشدد على ضرورة تفعيل مبنى الزراعة في القموعة، وعلى تخصيص غرفة خاصة للناشطين البيئيين المتطوعين كأدلّاء لإرشاد السياح ومحبي المشي على دروب السير في هذه الغابات تشجيعاً للسياحة البيئية.

ولفت إلى أن الوزارة مهتمة بغرس حوالي الألف شجرة حرجية سنوياً.

من جهته، ميشال ديب أكد أهمية المحافظة على الغابات والاعتناء بالأشجار الحرجية المعمرة، وسبل حمايتها واتخاذ كل الإجراءات تحوطاً لمكافحة النيران، وشدد على أهمية إنشاء مشتل زراعي في القموعة لإنبات الأشجار الحرجية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم