الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حديقة تنقذ حيوانات معرضة للخطر بسبب كورونا

حديقة تنقذ حيوانات معرضة للخطر بسبب كورونا
حديقة تنقذ حيوانات معرضة للخطر بسبب كورونا
A+ A-

وصلت "كيرا" وهي أنثى نمر تبلغ من العمر عامين ونصف العام إلى حديقة حيوانات في شمال شرق المكسيك في نيسان الماضي بعدما لم يعد في إمكان مالكها إطعامها بسبب الانهيار الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا.

وقد تم تخدير النمرة التي يبلغ وزنها 130 كيلوغراما ونقلت في قفص بواسطة شاحنة إلى منزلها الجديد في حديقة حيوانات كولياكان في ولاية سينالوا.

واستجاب مالكها لحملة قامت بها الجمعية المكسيكية لحدائق الحيوانات وأحواض السمك لتجنب التخلي عن الحيوانات البرية أثناء مرحلة الإغلاق لمحاربة فيروس كورونا.

وقال رئيس الجمعية إرنستو زازويتا لوكالة "فرانس برس": "يهجر المالكون حيواناتهم عندما لا يعود في إمكانهم التعامل معها وتلبية حاجاتها، وخلال تفشي هذا الوباء الذي يواجهون خلاله نقصا في الموارد الاقتصادية، يفضلون التخلص منها". وإلى جانب النمرة، استقبلت حديقة حيوانات كولياكان أيضا في هذه الفترة ثعبانا وبقرة بحر و14 من الببغاوات الخضراء، إضافة إلى 49 غزالا أنقذت من طاحونة سكر في تاباسكو. وقد وصلت الغزلان إلى الحديقة وهي تعاني من سوء تغذية. أما الآن، فهي ترعى في حظيرة كبيرة إلى جانب نعام وزرافات وظباء.

وتقوم حدائق الحيوانات المكسيكية بإنقاذ الأنواع البرية التي يتم الاتجار بها بشكل غير قانوني منذ سنوات، وأخرى كانت تستخدم في السيرك منذ حظر العروض التي تشرك حيوانات فيها العام 2015.

وفي هذه المحميات، يحاول الخبراء تأهيل الحيوانات مجددا وإعادتها إلى بيئتها الطبيعية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم