دريان في تشييع الشيخ غندور: عالم جليل وفقيه كبير وإمام ورع

3 حزيران 2020 | 14:21

خلال الصلاة على جثمان الشيخ غندور.

نعت دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية ومجلس القضاء الشرعي الأعلى، المحاكم الشرعية السنية في لبنان، المديرية العامة للأوقاف الإسلامية في لبنان، جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، كلية الشريعة الإسلامية جامعة بيروت الإسلامية ومراكز خدمة القران الكريم ولجان المساجد في لبنان، إمام وخطيب مسجد الإمام علي في الطريق الجديدة العلامة القاضي الشيخ زكريا غندور، الذي شيع الى مثواه الأخير ظهر اليوم، في مأتم مهيب، وأم مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان المصلين في مسجد الإمام علي، في حضور العديد من الشخصيات الدينية وقضاة الشرع والعلماء.

وبعد صلاة الجنازة على جُثمان الفقيد قال المفتي دريان:" أودع وتودعون اليوم عالما جليلا وفقيها كبيرا وإماما ورعا وسيفقد هذا المنبر الخطيب المفوه الذي واكبكم لسنوات طويلة، وكذلك يفقد الجسم الديني وفيا من أفيائه فضيلة القاضي الشيخ زكريا غندور وسنبقى ان شاء الله على العهد والوعد سائرون".

أضاف: "لقد أفضى فضيلته اليوم إلى عمله وإلى رب رحيم كريم سبحانه وتعالى، اسأل المولى عز وجل له الرحمة الواسعة، واسأله سبحانه تعالى أن يتغمده بفضله وكرمه انه منان رحيم، واسأله سبحانه وتعالى أن يلحقه مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين والأبرار في جنات النعيم وحسن أولئك رفيقا".

وختم: "وداعا أيها الشيخ الحبيب صديق عمري سأفتقدك كما سيفتقدك سلك العلماء وأبناء طريق الجديدة وكل لبنان لأنني أعرف مدى واسع عملك في مجال الدعوة إلى الله عز وجل، لك مني خالص الدعاء والوفاء رحمك الله".

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard