تصحيح تاريخ مولده... إطلاق اسم محمود ياسين على أوبرا بورسعيد

3 حزيران 2020 | 12:29

المصدر: "رصد النهار"

الفنان القدير محمود ياسين.

قرّرت محافظة بورسعيد المصرية إطلاق اسم الفنان الكبير محمود ياسين على القاعة الكبرى في المركز الثقافي (أوبرا بورسعيد)، تقديراً له كأحد أبناء المدينة، ودوره الثقافي والفني الكبير في مصر والوطن العربي.

ونشرت الصفحة الرسمية للشؤون الثقافية والفنية بمحافظة بورسعيد رسالة إلى أسرة الفنان القدير محمود ياسين ابن بورسعيد، جاء فيها: "نتشرف بأن نزفّ إليكم بكل الفخر والسعادة نبأ قرار السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إطلاق اسم نجم مصر والوطن العربي الفنان القدير محمود ياسين على القاعة الكبرى بمسرح المركز الثقافي (أوبرا بورسعيد)؛ تكريماً لسيادته على مشوار عطائه الفني وتتويجاً لدوره في إثراء الحركة الفنية بأعماله الخالدة في السينما والمسرح والتلفزيون، متمنين له موفور الصحة وكامل التألق... تحياتنا وتمنياتنا الطيبة لكم".

وقدم عمرو ورانيا شكرهما إلى محافظة بورسعيد على هذه اللفتة الرائعة، وذلك عبر حسابيهما على "فايسبوك".



ويحل اليوم الثاني من حزيران عيد ميلاد الفنان محمود ياسين، وهو التاريخ الصحيح، كما أكد ابنه السيناريست عمرو محمود ياسين، الذي طالب خلال الساعات الماضية، موقع ويكيبيديا، بضرورة تصحيح تاريخ ميلاد والده الفنان الكبير، الذي وُلد في في الثاني من حزيران، بينما سُجل على ويكيبديا بتاريخ 19 شباط.

يـذكر أن أسرة الفنان الكبير كلها فنية، فزوجته هي الفنانة شهيرة، والابنة رانيا والسيناريست عمرو. 

أسرة محمود ياسين.


هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard