يوم الأحزان لنجوم الفن المصري... 4 وفيات خلال 24 ساعة

3 حزيران 2020 | 11:30

المصدر: "النهار

علي عبدالرحيم ونور ومنصور.

تلقّى عدد من نجوم الفن المصري صدمة قوية خلال الـ24 ساعة الماضية، بعدما فجعهم الموت.

آخر الضحايا كان الفنان ضياء الميرغني، الذي أعلن وفاة شقيقه الأكبر الكاتب الصحافي رجائي الميرغني، ووكيل نقابة الصحافيين المصريين الأسبق، من خلال تـدوينة كتبها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وكتب ضياء قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعاً أخي الكبير، رجائي الميرغني".

كما أعلن الفنان خالد منصور عبر صفحته الرسمية على "فايسبوك" وفاة والده، قائلاً: "الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، إن لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى، أبي في ذمة الله... أرجو الدعاء له، إنّا لله وإنّا إليه راجعون، اللهم اغفر وارحم واعفُ عن عبدك عبد الحميد وأكرم نزله وثبّته عند السؤال... اللهم آمين، اللهم صلّ وسلّم على نبينا محمد".

وتابع: "الدفن وصلاة الجنازة في مقابر العائلة اليوم الأربعاء وقت صلاة الظهر إن شاء الله، مقابر طريق الفيوم، جبانة رقم 3 قطعة رقم 833، باسم د. عبدالحميد عبدالقادر منصور".


كما أعلن المطرب محمد نور عبر حسابه الشخصي على موقع الصور "إنستغرام"، وفاة والده نور الحفناوي، قائلاً: "إنّا لله وإنّا اليه راجعون توفي أبويا الحاج نور الحفناوي أسالكم الدعاء وقراءة الفاتحة... إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

وتابع: "إن شاء الله أنا هكون في مستشفى النسايم في التجمع الخامس، الساعة 12 الظهر اللي يحب ييجي ونطلع على الدفنة ورا بعض، ربنا يرحمه رحمة واسعة".


بينما تُوفي الفنان علي عبدالرحيم عن عمر ناهز الـ59 عاماً، بعد صراع مع المرض، حيث شارك في عدد من الأعمال السينمائية، أبرزها دور "سامبو" في فيلم شمس الزناتي مع الزعيم عادل إمام في العام 1991.

في الدراما شارك الفنان الراحل في سلسلة من الأعمال من أبرزها الجزء الثالث من "ليالي الحلمية"، و"الناس في كفر عسكر"، و"الراية البيضا"، و"ضمير أبلة حكمت"، و"فرقة ناجي عطا الله"، و"راجل وست ستات"، و"الرحايا حجر القلوب"، و"الخيول تنام واقفة"، وغيرها من الأعمال.

آخر مشاركاته الفنية كانت في شهر رمضان 2020 من خلال مسلسل "يا أنا يا جدو" مع الفنان أحمد بدير، لتُطوى بذلك مسيرة "سامبو" مع الفن والتي امتدت نحو 35 عاماً.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard