حوادث متكرّرة... الغرق يحصد أرواح أطفال مصريين

3 حزيران 2020 | 09:27

المصدر: "النهار"

تعبيرية.

تلقّى أهالي قرية مصرية بمحافظة الأقصر جنوب مصر، صدمة قوية بعدما عثروا على جثث 3 أطفال غرقوا خلال السباحة واللهو في المياه.

الواقعة حدثت في قرية عزبة الدكر بالرزيقات بمدينة أرمنت جنوب محافظة الأقصر. وكانت البداية بتلقي مديرية أمن الأقصر إخطاراً من مركز شرطة أرمنت يفيد بالعثور على جثث أطفال غرقوا بمياه ترعة، حيث كان الأطفال يمارسون السباحة فيها ما أدى إلى غرقهم لصغر سنهم.

ولم تكن تلك الواقعة هي الأولى في غرق أطفال في يوم واحد، حيث شهدت محافظة كفر الشيخ غرق طفلين في الصفين الثاني والثالث الابتدائي في أثناء استحمامهما أمام ماكينة الري الخاصة بأرض أسرتيهما، وبعد انتهاء ري الأرض ودون علم أهلهما، توجها إلى الترعة المجاورة لأرض أسرتيهما، ونزلا إلى السباحة فيها ونظراً لعدم إجادتهما السباحة غرقا في الحال.

وتبين من التحريات الأمنية أن الطفلين كانا برفقة شقيق الضحية الأولى، وعندما رأى تعرض شقيقه وابن عمه للغرق توجّه إلى جدهما حمدي المدهون، وحاول أهالي القرية إنقاذهما ولكنهم فشلوا، وتمكنوا فقط من انتشال جثتيهما.

الغريب أن شهر أيار الماضي شهد حوادث غرق عدة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال. وكانت البداية مع غرق طفل يبلغ 3 سنوات خلال لهوه على حافة ترعة أمام منزل أسرته في مركز جرجا، جنوبي محافظة سوهاج.

وفي يوم 16 منه غرق طفل يدعى "مصطفى.ع"، في نهر النيل بالعياط. وقد استعين برجال الإنقاذ النهري لانتشال جثته.

وفي 27 من الشهر نفسه، لقي طفل عمره 11 عاماً مصرعه غرقاً في أثناء محاولته الاستحمام في البحر اليوسفي بمحافظة بني سويف.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard