بايدن: أتمنى أن يكون ترامب قد فتح الإنجيل مرّة وتعلّم منه شيئاً

2 حزيران 2020 | 18:23

المصدر: "سي أن أن بالعربية"

  • المصدر: "سي أن أن بالعربية"

بايدن (أ ف ب).

تعرّض الرئيس الأميركي دونالد #ترامب لهجومٍ كلامي من المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن، الذي أمل بأن يكون ترامب قد فتح الإنجيل وتعلم منه محبة الآخرين، وذلك بعد أن رفع الأخير الكتاب المقدس أمام كنيسة سان جورج أمس الإثنين.

وقال بايدن: "عندما يتم فض احتجاجات قرب بيت الشعب، البيت الأبيض، باستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الضوئية كي يقوم الرئيس بالتقاط بعض الصور في واحدة من الكنائس التاريخية في البلاد، يمكن مسامحتنا إذا قلنا إن الرئيس مهتم بالقوة أكثر من المبدأ".

وأضاف المرشح الديموقراطي للرئاسة الأميركية قائلاً عن ترامب: "يهتم بخدمة مصالح قاعدته الشعبية أكثر من رعيته، وهذا الهدف من الرئاسة، واجب الرعاية تجاه الجميع وليس فقط تجاه من يصوت لنا".

وتابع: "رفع الرئيس الإنجيل في كنيسة سان جون أمس، آمل أن يكون قد فتحه مرة واحدة في يوم من الأيام، بدلاً من التهديد به، إذا فتحه يوماً كان ليتعلم شيئا، أن المطلوب منا أن نحب بعضنا مثلما نحب أنفسنا، وهذا عمل يتطلب جهدا كبيرا، ولكن لمصلحة أميركا"، وفق تعبيره.

في إطار متصل، قال بايدن إنّ ترامب "قد يرغب أيضًا في فتح دستور الولايات المتحدة من حين لآخر"، مضيفاً: "إذا فعل، فسيجد شيئًا يسمى التعديل الأول... حق الشعب في التجمّع السلمي". وتابع بايدن: "هذه هي أميركا... عدم استخدام الجيش الأميركي للتحرك ضد الشعب".

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard