طلاب يجولون على المحال والمؤسّسات في صيدا... تأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية

2 حزيران 2020 | 16:40

المصدر: صيدا- "النهار"

  • المصدر: صيدا- "النهار"

من الجولة (أحمد منتش).

جالت فرق من طلاب الجامعات تابعين لوزارتي الصحة والعمل، وبمؤازرة بلدية صيدا، على المحال والمؤسسات التجارية في المدينة، للتأكد من التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا.

بعد إعلان وزارة الداخلية أخيراً عن تخفيف الإجراءات المتخذة بشكل تدريجي، خصوصاً بعد فرض ارتداء الكمامة لتسهيل حركة المواطنين في التنقل وعمليات البيع والشراء، جال الطلاب على المحال وهم يرتدون قمصاناً كتب عليها "لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية من فيروس كورونا"، فسجّلوا الملاحظات لاطلاع الوزارتين عن مدى التزام المؤسسات، وبالتالي إعطاء الإرشادات اللازمة بذلك، وزودت الوزارتان الفرق بستيكرز لالصاقه على المحال الملتزمة بالاجراءات كتب عليها "إن المكان تم الكشف عليه وهو آمن كي لا يتعرض للملاحقة والاقفال". 

(أحمد منتش).

وأوضحت مسؤولة إحدى الفرق أنّ مهمتهم هي الكشف على المحال والمؤسسات للتأكّد من مدى التزامها واتخاذ الاجراء الوقائية لجهة ارتداء القفازات والكمامات سواء لصاحب المحال أو الزبائن والمحافظة على التباعد الاجتماعي وعمليات التنظيف الدائمة للسطحيات وضع المعقمات على المداخل.

واشارت إلى أن عدداً من المحال والمؤسسات أبدى تجاوبه مع الفرق، وتمّ اتّخاذ الاجراءات الوقائية، في حين أنّ البعض لا يُبدي أي اهتمام ولا يؤمن بوجود مرض اسمه كورونا، لافتة الى أنّ المحالات والمؤسسات التي تتبيّن أنّها ملتزمة بكل الإجراءات بشكل تام، تلصق على مداخلها ستيكرز من الوزارة تحميها من الغرامات والاقفال.

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard