الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

سان جرمان يواصل الزحف نحو اللقب وجمهور بايرن ينتظر الأبطال!

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

يسعى باريس سان جرمان الى مواصلة زحفه نحو الاحتفاظ باللقب عندما يحل ضيفا على نيس الحادي عشر غدا في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


وكان فريق العاصمة المستفيد الاكبر من المرحلة الثلاثين عندما تغلب على مضيفه لوريان 1-صفر ووسع الفارق الى 10 نقاط بينه وبين مطارده المباشر موناكو الذي سقط في فخ التعادل امام ضيفه ليل 1-1.
ويحتاج رجال المدرب لوران بلان الى 14 نقطة في المباريات الثماني المتبقية هذا الموسم من أجل الاحتفاظ باللقب وهم يملكون الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز السابع على التوالي والثالث والعشرين هذا الموسم في مقدمتها هداف الدوري الدولي السويدي زلاتان ابرهيموفيتش (25 هدفا) ووصيفه الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني (14 هدفا) اضافة الى الدولي الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي ومواطنه خافيير باستوري وبليز ماتويدي والايطاليين ثياغو موتا وماركو فيراتي.
ويمني باريس سان جرمان النفس بتحقيق الفوز لرفع معنويات لاعبيه قبل القمة المنتظرة الاربعاء المقبل امام تشلسي الانكليزي على ملعب بارك دي برانس في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
كما يطمع الفريق الباريسي في خدمة ايفيان السابع عشر الذي يستضيف موناكو بعد غد في رحلة محفوفة بالمخاطر للاخير بالنظر الى قوة اصحاب الارض على ملعبهم.
ويدرك موناكو جيدا بان اماله في المنافسة على اللقب تقلصت وبالتالي فهمه الوحيد في المباريات المتبقية هو ضمان المركز الثاني للمشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
وعلى الرغم من ابتعاد رجال المدرب الايطالي كلاوديو رانييري بفارق 9 نقاط من ليل الثالث، فانهم يعون جيدا بان اي تعثر فيما تبقى من مشوار الموسم قد يؤدون ثمنه غاليا وبالتالي يخرجون خاليي الوفاض في اول موسم لهم في الدرجة الاولى بعد عودتهم اليه الصيف الماضي.
وما يعزز مخاوف رجال رانييري ان ليل يخوض اختبارا سهلا نسبيا على ارضه امام غانغان الرابع عشر الاحد.
ولن يفرط ليل في عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز وكله امل في تعثر منافسه على البطاقة الثالثة للمسابقة الاوروبية العريقة سانت إتيان الرابع أمام ضيفه ليون الخامس الاحد ايضا.
ويملك ليل 54 نقطة مقابل 51 نقطة لسانت إتيان و48 نقطة لليون.
ويطمح مرسيليا السادس الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة (3 هزائم وتعادل واحد) عندما يحل ضيفا على سوشو التاسع عشر قبل الاخير.
وفي باقي المباريات، يلعب أجاكسيو صاحب المركز الاخير مع تولوز الثامن، ومونبلييه الخامس عشر مع فالنسيان الثامن عشر، ونانت العاشر مع بوردو التاسع، ورينس السابع مع لوريان الثالث عشر، ورين السادس عشر مع باستيا الثاني عشر.


المانيا
ستكون الفرصة متاحة لجماهير بايرن ميونيخ باستقبال لاعبي فريقهم استقبال الابطال عندما يستضيف الفريق البافاري هوفنهايم العاشر بعد غد متوجا بلقب الدوري الالماني لكرة القدم للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه.
وكان بايرن ضمن لقب البوندسليغا قبل سبع مراحل على نهايتها بعد فوزه على هرتا برلين 3-1 في العاصمة اول من امس، ولذا سيكون رواد ملعب اليانز ارينا امام فرصة تقديم شكرهم للاعبي المدرب الاسباني بيب غوارديولا بعد النتيجة الخارقة التي حققها حتى الان.
وبرغم اقتراب رئيسه اولي هونيس من دخول السجن بسبب التهرب من الضرائب واستقالته من منصبه، حقق بايرن حزمة من الارقام القياسية الجديدة، فتوج قبل سبع مراحل على نهاية الدوري محسنا سجله في الموسم الماضي مع المدرب السابق يوب هاينكيس.
وحقق بايرن فوزه التاسع عشر على التوالي في الدوري بعد ان حطم في طريقه الرقم القياسي لاطول سلسلة انتصارات في موسم واحد (14 حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين) واطول سلسلة انتصارات متتالية بالمجمل وليس في موسم واحد (15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من موسم 2005-2006).
كما عزز النادي البافاري رقمه القياسي لجهة عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (52 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي).
ويقاتل النادي البافاري على كل الجبهات اذ انه يواصل حملة الدفاع عن لقبيه في دوري ابطال اوروبا والكأس المحلية، إذ بلغ في المسابقة الاولى الدور ربع النهائي على حساب ارسنال انكليزي وهو سيواجه مانشستر يونايتد الانكليزي الثلثاء، وفي الثانية الدور نصف النهائي ويلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية.
وفي ظل حسم بايرن اللقب للموسم الثاني على التوالي، تتحول الانظار الى معركة المراكز المؤهلة الى البطولات الاوروبية، ويمنح المركزان الثاني والثالث مشاركة مباشرة في دوري الابطال والرابع فرصة خوض الدور التمهيدي، فيما يلعب الخامس والسادس في تصفيات الدوري الاوروبي.
فبعد فوزه على ارض اوغسبورغ 3-1 وهو الاول له في سبع مباريات، استعاد باير ليفركوزن طعم النصر ويستقبل السبت اينتراخت براونشفايغ املا بتقليص الفارق مع شالكه الثالث الذي يتقدمه باربع نقاط.
من جهته، يفتتح شالكه المرحلة باستقبال هرتا برلين وعينه على المركز الثاني الذي يحتله بوروسيا دورتموند الذي يحل بدوره على شتوتغارت.
وتعادل شالكه مع دورتموند في المرحلة السابقة من دون اهداف فبقي الفارق على حاله بينهما، ما صب في مصلحة ليفركوزن الطامح الى نسيان هفواته الاخيرة.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت فولفسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، وماينتس مع اوغسبورغ، وفرايبورغ مع نورمبرغ، والاحد بوروسيا مونشنغلادباخ مع هامبورغ، وهانوفر مع فيردر بريمن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم