هل تعود الأمطار؟

1 حزيران 2020 | 10:30

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

لبنانيون على البحر (تصوير حسن عسل)

 توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب متوسطة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة ورياح ناشطة تصل سرعتها احيانا الى 70كم/س ويرتفع معها موج البحر، كما تنخفض الحرارة تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر بحيث يتحول الطقس مساء الى غائم مع ضباب على المرتفعات ، ويحتمل تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة على الجبال.وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: طقس ربيعي معتدل الحرارة يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، يتقلب محليا اعتبارا من بعد ظهر يوم الثلاثاء نتيجة اقتراب كتل هوائية باردة نسبيا مصدرها شمال شرق اوروبا، تؤدي الى انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وبعض الامطار المحلية الخفيفة.

ملاحظة : معدل شهر حزيران على الساحل بين 22 و 30 درجة مئوية.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية يتحول بعد الظهر الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة.

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب متوسطة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة ورياح ناشطة تصل سرعتها احيانا الى 70كم/س ويرتفع معها موج البحر، كما تنخفض الحرارة تدريجيا اعتبارا من بعد الظهربحيث يتحول الطقس مساء الى غائم مع ضباب على المرتفعات ، ويحتمل تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة على الجبال.

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة ويستمر تكون الضباب على المرتفعات واحتمال تساقط امطار محلية خفيفة في الفترة الصباحية.

-الحرارة على الساحل من 20 الى 30 درجة، فوق الجبال من 14 الى 28 درجة، في الداخل من 14 الى 33 درجة.

- الرياح السطحية: شمالية الى شمالية - شرقية، سرعتها من 10 الى 30كم/س.

- الانقشاع: جيد اجمالا يسوء على المرتفعات مساء بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل:بين 45 و 75 %.

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 23 درجة.

- الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 5,28

- ساعة غروب الشمس: 19,43

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard