الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سوء الاحوال الجوية يدفع مجدداً الى تعليق البحث عن حطام "الماليزية"

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اعلنت السلطات الاوسترالية تعليق عمليات البحث عن حطام الطائرة الماليزية "ام اتش 370" في جنوب المحيط الهندي للمرة الثانية هذا الاسبوع بسبب تدهور الاحوال الجوية، واستدعت الطائرات والسفن من المنطقة.


واعلنت السلطة الاوسترالية للامن البحري التي تقود عمليات البحث ان "جميع الطائرات عائدة الى بيرث (المدينة الكبرى على ساحل غرب اوستراليا) والسفن تغادر منطقة البحوث".
وكانت ست طائرات عسكرية اوسترالية وصينية ويابانية واميركية في مهمة مع خمس طائرات مدنية للبحث عن الحطام في منطقتين حددتا على مسافة الاف الكيلومترات في جنوب غرب بيرث.
كذلك تم استدعاء خمس سفن من المنطقة.
وكانت ماليزيا اعلنت امس ان صورا التقطها قمر اصطناعي فرنسي كشفت عن وجود "122 جسما" عائما في دائرة 400 كلم مربع جنوب المحيط الهندي داخل منطقة البحث التي حددتها الدول المشاركة في العمليات.
وفي وقت سابق، اظهرت صور بالاقمار الاصطناعية من اوستراليا والصين وفرنسا اجساما طافية بعضها طوله امتار عدة في المنطقة عينها.
ومن المستحيل قبل انتشال هذه الاجسام والتعرف اليها معرفة ما اذا كانت من حطام الطائرة الماليزية التي اختفت في 8 آذار وعلى متنها 239 شخصا اثناء قيامها برحلة بين كوالالمبور وبيجينغ. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم