الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أول صفقة كبيرة في زمن كورونا

المصدر: "أ ف ب"
أول صفقة كبيرة في زمن كورونا
أول صفقة كبيرة في زمن كورونا
A+ A-

وقّع الأرجنتيني #ماورو_إيكاردي المعار من #إنتر_ميلان الإيطالي إلى باريس سان جيرمان، عقداً يبقيه حتى العام 2024 مع النادي الفرنسي، وفق ما أعلن الأخير.

وجاء في بيان لبطل الدوري الفرنسي لكرة القدم: "باريس سان جيرمان سعيد بإعلان التعاقد مع مارورو إيكاردي بصفقة دائمة، بعد استعارة المهاجم من إنتر ميلان لموسم 2019-2020".

وهذه أول صفقة انتقال كبيرة في عالم كرة القدم الأوروبية منذ دخولها عصر أزمة فيروس كورونا.

وانتقل إيكاردي (27 عاماً) إلى نادي العاصمة الفرنسية في أيلول 2019 على سبيل الإعارة، بعد أشهر من علاقة متوترة مع النادي اللومباردي، وتراجع دوره في التشكيلة في عهد المدرب الجديد أنطونيو كونتي.

لكن الأرجنتيني ثبّت حضوره في سان جرمان، وسجل 21 هدفا في 30 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي، قبل تعليق منافسات كرة القدم منتصف آذار الماضي بسبب "كوفيد-19" وتتويج الفريق بطلا للدوري.

وبسبب التداعيات المالية للفيروس، توصل سان جيرمان الى اتفاق مع نظيره الإيطالي لشراء ايكاردي مقابل "أقل" من 60 مليون أورو، بدلاً من 70 مليوناً كانت مطلوبة لتفعيل خيار التعاقد، وفق تقارير فرنسية وإيطالية.

ومنذ وصوله إلى نادي العاصمة، سجل إيكاردي 9 أهداف في الدوري الفرنسي و5 في دوري أبطال أوروبا، الذي بلغ الفريق دوره ربع النهائي على حساب بوروسيا دورتموند الألماني.

ويرجح ان يؤدي احتفاظ سان جيرمان بإيكاردي، إلى وضع حد لمستقبل المهاجم الأوروغواياني اديسنون كافاني في باريس، إذ ينتهي عقده مع النادي في 30 حزيران المقبل.

وكان كافاني، الهداف التاريخي للنادي (200 هدف في 301 مباراة في مختلف المسابقات، بحسب الموقع الالكتروني الرسمي للاعب)، قريبا من الرحيل عن باريس في كانون الثاني الفائت، الا ان عمره (33 عاماً) شكل صعوبة لوكلائه لايجاد فريق مناسب له، بحسب تقارير صحافية.

ومع خسائر مقدرة بأكثر من 200 مليون أورو بعد إنهاء موسم الدوري الفرنسي بسبب "كوفيد-19"، يبدو تخفيض المبلغ الإجمالي للرواتب الذي يتجاوز 300 مليون أورو أمراً حتمياً.

وإضافة إلى كافاني، يحتمل ان يتخلى سان جيرمان عن قائده البرازيلي تياغو سيلفا (35 عاماً)، الذي ينتهي عقده أيضاً في 30 حزيران المقبل، والذي يتقاضى راتباً عالياً، أسوة بالبلجيكي توما مونييه ولايفان كورزاوا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم