"لعدم التهاون"... بلدية النبطية الفوقا: إصابتان في طائرة الغابون وتوضيح

31 نوار 2020 | 16:21

قياس الحرارة في المطار ("النهار").

أعلنت بلدية النبطية الفوقا، في بيان اليوم، أن "طائرة آتية من الغابون عليها 6 من أبناء البلدة، وصلت فجر اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي، وبعد خضوعهم للفحوص الطبية، تبين إصابة اثنين منهم بفيروس كورونا. ومنذ الصباح الباكر تواصلت البلدية ووزارة الصحة والجهات المعنية مع الوافدين وأسرهم".

ولفتت الى أنّه "سيتم تنفيذ إجراءات الحجر والعزل الصحي الصارم لجميع الوافدين والمتابعة الصحية اللازمة للمصابين، مع إعادة الفحص بشكل دوري والتأكد من شفائهم الكامل قبل خروجهم من الحجر الصحي".

وأشارت البلدية إلى أنّ "جميع الوافدين لا زالوا في الفندق المخصص لهم في بيروت"، داعية الى "الإلتزام الكامل للاجراءات الصحية اللازمة، وعدم التهاون في الوقاية وشروط التباعد الاجتماعي والبقاء في المنازل وعدم الخروج منها إلا للضرورة".

بيان لاحق

وفي بيان لاحق، أوضحت بلدية النبطية الفوقا، بخصوص الوافدين على طائرة الغابون، أنه "بعد المتابعة والتأكد من لوائح الوافدين، تبين وجود 10 أشخاص من أبناء البلدة على متن الطائرة، وليس 6 كما تم إبلاغنا صباح اليوم، من الجهات المعنية"، مؤكدة أن "الإصابات بفيروس كورونا لم تتجاوز الاثنين".

وإذ لفتت إلى أنها تابعت مع الوافدين وأسرهم "مسألة خضوعهم للفحوصات الطبية اللازمة"، أكدت أن "إجراءات الحجر والعزل الصحي الصارم، ستطال الجميع من دون استثناء، مع إعادة الفحص بشكل دوري لكل الوافدين، والتأكد من سلامتهم قبل خروجهم من الحجر الصحي بعد 14 يوم".

وختمت: "أما المصابان فسيخضعان للمتابعة الصحية اللازمة والمطلوبة، أحدهما في مستشفى الجامعة الأميركية والآخر في مستشفى متخصص في بلدة كيفون في قضاء عاليه".

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard