اجتماع لخلية الأزمة المشتركة في سهل عكار... تشديد على التعامل بعناية مع إجراءات فتح البلد

31 نوار 2020 | 08:38

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

خلال الاجتماع.

عقدت خلية الأزمة المشتركة في سهل #عكار اجتماعاً في القاعة الاجتماعية في بلدة الحيصا، بحضور النائب مصطفى حسين وعضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي العلوي الشيخ حسن حامد ورئيس اتحاد بلديات السهل محمد حسين وعضو الهيئة التنفيذية في المجلس الإسلامي العلوي أحمد الهضام ورئيس بلدية تلبيرة عبدالحميد سقر ورئيس بلدية تلعباس شرقي محسن صالح و باقي أعضاء الخلية: حاتم عيسى، طالب سليمان، زهرالدين عيسى، حسام الخطيب، علي شمعا، محمد الحجل، علي صالح السليم، شمعون إبراهيم والشيخ محسن عبدالله بلال، المختار عبدالله درويش، المختار علي عياش، المحامي يوسف الهضام، نائب رئيس بلدية العبودية أحمد حمدان، عبدو حمود، محمد الهضام  وعبدالكريم ابرهيم.

وناقشت الخلية الوضع الصحي في البلدات والقرى الممثلة فيها والإجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار #كورونا خاصة مع البدء باتّخاذ قرارات رسمية بفتح العديد من المؤسسات والتخفيف من القيود.

واطّلعت الخلية على تقرير لجنة إدارة الصندوق لجهة توزيع 178 حصة نقدية على عدد من العائلات التي تمر في أوضاع اقتصادية صعبة. كما بحثت في عدد من الشؤون التنظيمية التي تساهم في حسن سير عملها.

وقرّرت الخلية ما يلي:

- التشديد على المواطنين الإلتزام بوضع الكمامات الواقية أثناء تنقلاتهم تطبيقاً لقرار وزير الداخلية والبلدبات تحت طائلة تنظيم محضر ضبط بحق كل مخالف.

- التعامل مع إعادة فتح البلد بعناية شديدة واعتماد الرقابة الذاتية في التنقل والتجمع.

- العمل على توفير الكمامات وتوزيعها على المواطنين.

- تحديد اجتماع دوري للخلية في آخر يوم سبت من نهاية كل شهر الساعة الخامسة عصراً.

- تحديد اشتراك شهري ثابت في صندوق الخلية، على أن تستمر اجتماعاتها الاستثنائية مفتوحة مواكبة لآخر التطورات الصحية والاقتصادية.

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard