الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور: بايرن ميونيخ يحلق نحو لقب ثامن توالياً

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: بايرن ميونيخ يحلق نحو لقب ثامن توالياً
بالصور: بايرن ميونيخ يحلق نحو لقب ثامن توالياً
A+ A-

حقق #بايرن_ميونيخ فوزه الثامن توالياً وابتعد موقتاً 10 نقاط عن أقرب منافسيه، ليقطع خطوة إضافية نحو لقبه الثامن توالياً في الدوري الألماني لكرة القدم، بعد فوزه الكاسح على ضيفه فورتونا دوسلدورف 5-0، قبل 5 مراحل من انتهاء الموسم.

وعلى وقع هتافات جماهيره المسجّلة، في ظل حظر قدومها إلى المدرجات بسبب البروتوكول الصحي المعتمد اثر استئناف الدوري بعد تعليقه لنحو شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا، حقق بايرن فوزه الرابع توالياً بعد استئناف البوندسليغا في 16 أيار الجاري.

ورفع بايرن رصيده الى 67 نقطة مقابل 57 لبوروسيا دورتموند الثاني، الذي يحل الأحد ضيفاً على بادربورن الأخير. ويواجه بايرن في المرحلتين المقبلتين باير ليفركوزن الثالث وبوروسيا مونشنغلادباخ الخامس، وهما أحد 4 فرق هزمته هذا الموسم.

وكان استئناف المنافسة الكروية في ألمانيا قبل اسبوعين مبكراً مقارنة مع جيرانها في غرب أوروبا والذين سيعودون في حزيران المقبل، علماً أن معدل الوفيات في البلاد بسبب "كوفيد-19" هو من الأدنى في أوروبا والعالم. ووسط اجراءات صحية صارمة وقيود فرضها بروتوكول تطرق لأدق التفاصيل، عادت عجلة البوندسليغا للدوران دون جماهير.

وقال مدرب بايرن هانزي فليك، الذي أصبح أول مدرب في تاريخ النادي يحقق 22 فوزاً في اول 25 مباراة، محطماً رقم الاسباني بيب غوارديولا في 2013: "لا تهمني الاحصائيات والأرقام القياسية، ما يهمني هو تحقيق موسم ناجح".

وتابع المدرب، الذي حل بدلاً من الكرواتي نيكو كوفاتش في تشرين الثاني الماضي: "في بايرن ميونيخ المطلوب منك تحقيق الفوز. أنا سعيد جداً، لأننا كنا شرسين ولم نترك لهم أي فرصة".

ثنائية ليفاندوفسكي

في المقابل، عجز دوسلدورف عن تكرار تعادله 3-3 في ميونيخ العام الماضي، علماً انه خسر بعدها 1-4 و0-4 مرتين على أرضه.

وكانت نتائج دوسلدورف، الذي لم يحقق اي فوز على بايرن في الدوري منذ ثلاثة عقود، تحسنت بعد تعيين المدرب اوفي روزلر، لكنه مني بخسارته الاولى في 7 مباريات وعاد الى شبح الهبوط.

وتقدم بايرن بسهولة 3-0 في الشوط الاول بهدف عكسي من الدنماركي ماتياس يورغنسون "زانكا" (15)، رأسية المدافع الفرنسي بنجامان بافار (29)، وكرة سهلة للبولندي روبرت ليفاندوفسكي (43).

وتابع دوسلدورف ارتباكه الدفاعي في الشوط الثاني، فعزز ليفاندوفسكي بكعبه (50)، صدارته لترتيب الهدافين (29 هدفا)، في محاولته لاحراز اللقب الفردي للمرة الخامسة في مسيرته.

ورفع ليفاندوفسكي (31 عاما) رصيده الى 231 هدفا في 317 مباراة في الدوري، وبتسجيله في مرمى دوسلدورف يكون قد زار شباك جميع اندية البوندسليغا، حتى انه سجل في مرمى بايرن عندما كان في صفوف بوروسيا دورتموند وقاده الى لقب 2012.

وعادل ليفاندوفسكي افضل مواسمه بتسجيله الهدف الـ43 في مختلف المسابقات.

وحصل الظهير الايسر الكندي الشاب الفونسو ديفيس على فرصة تسجيل الخامس (52).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم