الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

رين يعين فلوريان موريس مديراً رياضياً

المصدر: "أ ف ب"
رين يعين فلوريان موريس مديراً رياضياً
رين يعين فلوريان موريس مديراً رياضياً
A+ A-

أعلن نادي #رين الفرنسي عن تعيين مهاجم #ليون و #مرسيليا السابق فلوريان موريس مديراً رياضياً، في خطوة إضافية ضمن طموحه لتسلق ترتيب الدوري المحلي.

وشرح نادي منطقة بريتاني، الذي حل ثالثاً في ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم لموسم 2019-2020، ان موريس "سيحمل مسؤولية السياسة الرياضية للنادي وتكوين الفريق الاحترافي"، موضحاً انه سيبدأ مهامه "على أبعد تقدير في 3 تموز المقبل".

وسيعمل موريس، الذي كان مسؤولاً عن التعاقدات في ليون منذ 2009 "في تعاون وثيق" مع الرئيس التنفيذي نيكولا هولفيك المُعيّن منتصف آذار الماضي، بعد إقالة أوليفييه ليتانغ الذي كان يتولى المنصبين، ومع مدرب النادي جوليان ستيفان.

ويتميز الثنائي هولفيك (48 عاماً) وموريس (46 عاماً) بتكتمهما وعملهما الدؤوب، إلى خبرة جيدة على المستوى الاحترافي.

ومن أبرز ملفات النادي في الصيف المقبل، انتقال او بقاء لاعب الوسط الصاعد بقوة ادواردو كامافينغا (17 عاماً) المطلوب من عدة أندية أوروبية والذي قد يصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي.

وعرف موريس أجمل مواسمه مع ليون في 1996 عندما كان يلعب تحت إشراف غي ستيفان، والد جوليان، وقد شكّل في السنوات الأخيرة في ليون ثنائيا مميزا مع المدرب برونو جينيزيو المنتقل للتدريب في الدوري الصيني.

لكن قدوم البرازيلي جونينيو إلى نادي ليون الموسم الماضي بدّل المعطيات ودفعه للبحث عن نادٍ آخر.

ومن الأسماء التي ضمّها موريس في مسيرته مع ليون، الكرواتي ديان لوفرين، موسى ديمبيلي والبلجيكي جايسون ديناير، مرورا بالثنائي فرلان مندي وتانغي ندومبيلي، الذي اشترى عقدهما بـ5 و10 ملايين أورو توالياً قبل بيعهما بـ120 مليون أورو.

لكنه عرف بعض الخيبات مع اللاعبين الأسبانيين شيخ ديوب وسيرجي داردير والبوركينابي برتران تراوريه، الذين عجزوا عن فرض انفسهم.

وأعلن رئيس ليون جان-ميشال أولاس في نيسان الماضي رحيله إلى رين بحسرة "لقد ربيته، أحببته ويدير لنا ظهره. لا يمكن الا ان يجرحنا هذا الأمر. بالنسبة اليه، تخيّلته في باريس (سان جيرمان)، برشلونة أو غيرها. (لكنه ذهب) إلى رين. نتمنى له ان يصبح رين فريقاً كبيراً جداً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم