ضربُ شبان وتكسير سياراتهم في عين التينة: "برسم رئيس الجمهورية" (صور وفيديو)

29 نوار 2020 | 18:21

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الاعتداء في عين التينة (حسام شبارو)

تعرّضت مجموعة من الشباب الثوار للضرب وتكسير السيارات ممن قالوا أنهم "حرس قصر عين التينة" خلال مسيرة سيّارة في شوارع العاصمة تنادي بالاصلاح ومحاسبة الفاسدين، واضعين ما جرى برسم رئيس الجمهورية. 

وأظهر فيديو متداول على مجموعات الثوار في تطبيق "واتساب"، عناصر يرتدون بزّات أمنية يبعدون السيارات، وأحدهم يضرب زجاج إحدى السيارات بعقب بندقيته.

وروى شاهد لـ"النهار" أنه "قبل الوصول الى نقطة مجمع ABC بنحو 500 متر، شاهدتُ تلاسناً  تحوّل الى اعتداء من قبل حراس أمنيين في محيط قصر عين التينة، وقد هاجموا سيارات الناشطين وتعرضت للاعتداء أنا وأمي لدى محاولتها الدفاع عني".

وأظهرت صور وفيديوات سيارات محطمة الزجاح الأمامي أو الخلفي، في حين توجه الناشطون الى وزارة الداخلية في الصنايع للاحتجاج على ما تعرضوا له على مرأى من القوى الأمنية.

ودأب ناشطون من مجموعات 17 تشرين على تنظيم مسيرات سيّارة في الأيام الأخيرة، في محاولة لاستعادة زخم الحراك ضمن تحركات استهدفت في خطابها الطبقة السياسية والسلطة التي "أوصلت البلاد الى الانهيار السياسي والاقتصادي بسبب سوء الادارة والممارسة للمسؤولية".

الصور للزميل حسام شبارو، تختزل المشهد.

(حسام شبارو)

(حسام شبارو)

(حسام شبارو)

وهذه صور وفيديو للزميل مارك فياض.

(مارك فياض).

(مارك فياض).

(مارك فياض).

(مارك فياض).

(مارك فياض).








إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard