الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إصابات جديدة بكورونا في الملاعب الإنكليزية

المصدر: "أ ف ب"
إصابات جديدة بكورونا في الملاعب الإنكليزية
إصابات جديدة بكورونا في الملاعب الإنكليزية
A+ A-

كُشِفَ اليوم الخميس عن إصابة قائد بلاكبيرن روفرز إيليوت بينيت ولاعبين من #فولهام لم يُعلَن عن اسميهما، بفيروس #كورونا، بحسب الناديين اللذين ينافسان في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي (الثانية فعلياً).

وأفادت رابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم أن 1030 شخصاً من اللاعبين والطواقم الفنية خضعوا لفحص "كوفيد-19" بين الاثنين والأربعاء، وجاءت نتيجة ثلاثة منهم إيجابية.

وأكد بلاكبيرن أن قائده بينيت خضع للفحص الإثنين وتبين أنه مصاب بفيروس "كوفيد-19"، لكن من دون عوارض، وسيتم عزله لمدة 7 أيام قبل أن يعود إلى التمارين في الخامس من حزيران المقبل في حال لم تظهر عليه أي عوارض.

وعلق بينيت على خبر إصابته بالفيروس، بالقول: "يبدو أن هناك الكثير من الهستيريا حول عودة لاعبي كرة القدم إلى التمارين، لكنها ليست مشكلة كبيرة على الإطلاق. يجب أن نقلق على الأشخاص الذين يعانون من مرض خطير في المستشفى وليس لاعبي كرة القدم الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يظهرون أي علامات على أنهم ليسوا بصحة جيدة".

وأكد فولهام أن فحص اثنين من لاعبيه جاء إيجابيا بفيروس "كوفيد-19"، موضحاً: "اللاعبان اللذان لن نذكر اسميهما بسبب السرية الطبية، في العزل الآن تماشيا مع توجيهات الدوري والحكومة".

ويشكل العدد الصغير من النتائج الإيجابية تعزيزاً إضافياً لخطط إعادة استئناف دوري الدرجة الأولى الشهر المقبل.

ومن المتوقع التصويت على إلغاء موسمي دوري الدرجتين الثانية والثالثة (الثالثة والرابعة فعلياً).

أما على مستوى الدوري الممتاز، تبين إصابة 4 أفراد من ثلاثة أندية بفيروس "كوفيد-19" في سلسلة الاختبارات التي أجريت يومي الاثنين والثلثاء، والتي شملت 1008 أشخاص، ليرتفع العدد الإجمالي الى 12، وهذا مؤشر إيجابي أيضاً يعزز ما تناقلته وسائل إعلام محلية الخميس عن قرار باستئناف الموسم في 17 حزيران المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم