الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ملك الأردن يبحث مع كيري مستجدات عملية السلام والأزمة السورية

المصدر: (يو بي أي)
A+ A-

بحث الملك الأردني عبد الله الثاني ، مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري في عمان، آخر تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط ،والأزمة السورية .


وذكر الديوان الملكي الهاشمي في بيان أن الملك شدد خلال استقباله كيري الذي وصل إلى عمان في وقت سابق اليوم على "ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل، وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، وبما يحمي ويصون مصالح الأردن العليا، خصوصا تلك المرتبطة بقضايا الوضع النهائي ( المتعلقة بمفاوضات السلام الفلسطينية ـ الإسرائيلية) ".


وأوضح أن كيري أطلع الملك عبدا لله الثاني على "آخر المستجدات في اطار جهوده المستمرة على صعيد مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية" .


وأشار البيان إلى أن الجانبين "بحثا آخر جهود تحقيق السلام في المنطقة، و موقف الأردن الداعم لمفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية ( التي أطلقت في قمة بيروت العربية عام 2002).


وأوضح أن الملك عبد الله الثاني وكيري "تناولا خلال اللقاء أبرز التطورات الإقليمية، خصوصاً مستجدات الأزمة السورية".


ومن المقرر أن يلتقي كيري الذي وصل الى عمان في وقت سابق ،مساء اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس في العاصمة الأردنية.


وكان مسؤول فلسطيني توقع مؤخرا، أن يطلب كيري من عباس الموافقة على تأجيل موعد الإفراج عن الدفعة الرابعة والأخيرة من السجناء الفلسطينيين منعا لوصول المفاوضات الى طريق مسدود.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم