"لؤلؤة الشرق" ستكون أكثر أمناً واستقراراً وازدهاراً

28 نوار 2020 | 18:32

المصدر: "النهار"

الرئيس الصيني شي جينبينغ يصوت على اقتراح لصياغة قانون أمني لهونغ كونغ خلال الجلسة الختامية للبرلمان في بيجينغ (28 أيار 2020- أ ف ب).

في الأيام الأخيرة، أعلنت الدورة الثالثة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني تفاصيل مسودة التشريع من قبل المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني (البرلمان) بشأن صيانة الأمن القومي في هونغ كونغ. وكان الإعلان يلفت الأنظار على نطاق واسع في المجتمع الدولي. أود هنا أن أتحدث عن القضايا ذات الصلة.حسب الشرح الذي قدمه المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، تتضمن مسودة قرار التشريع بشأن صيانة الأمن القومي في هونغ كونغ 7 مواد وتضع الترتيبات المؤسسية لإقامة واستكمال النظام القانوني وآليات التنفيذ له بمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة لصيانة الأمن الوطني، بما في ذلك منع ووقف ومعاقبة الأعمال التي تعرض الأمن القومي للخطر، ومعارضة التدخل الخارجي في شؤون هونغ كونغ، وإنشاء مؤسسات لصيانة الأمن القومي إلخ. بعد المراجعة والموافقة على هذه المسودة، سيفوض المجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى لجنته الدائمة بصياغة وسن القوانين ذات الصلة وإدراج هذه القوانين في الملحق الثالث من القانون الأساسي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، على أن تقوم منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بإصدار تلك القوانين وتنفيذها.
لكل بلد قوانين ذات الصلة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard