الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

Collab: تطبيق جديد من فايسبوك لمنافسة TikTok

المصدر: "دايلي مايل"
Collab: تطبيق جديد من فايسبوك لمنافسة TikTok
Collab: تطبيق جديد من فايسبوك لمنافسة TikTok
A+ A-

في محاولة لمنافسة تطبيق الفيديوات الشهير #تيك_توك، طورت شركة #فايسبوك تطبيقاً جديداً أطلقت عليه اسم Collab يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو موسيقية، جنباً إلى جنب مع دمج وتعديل مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة معاً.

التطبيق الذي أصبح متاحاً الآن على iOS، لا يزال في المرحلة التجريبية وهو يسمح للمستخدمين بتسجيل ثلاثة مقاطع فيديو قصيرة منفصلة، وبعد تسجيل الفيديوات، يمكن للمستخدمين سواء كانوا بمفردهم أو مع صديق تعديلها معاً لإنشاء أغنية.

ووفقاً لموقع "الدايلي مايل" البريطانى، فما يميز Collab عن تطبيقات تعديل الفيديو والموسيقى الأخرى، هو أنه بمجرد تسجيل مقاطع الفيديو، يمكن نشرها حيث يمكن للآخرين مشاهدتها، كما يمكن للمستخدمين أيضاً إعادة استخدام هذه المقاطع لإنشاء مقاطع جديدة تماماً.

ووفقاً لفايسبوك، ففي الوقت الحالي، سيكون على المستخدمين نشر إبداعاتهم على Collab قبل مشاركتها على منصات اجتماعية أخرى مثل تيك توك او إنستغرام.

وبينما يركز Collab على إنشاء الموسيقى في الوقت الحالي، فمن الممكن أن يتوسع إلى وسائط أخرى في المستقبل إذا حقق النجاح المرجو.

وقد بدأت شعبية شركة TikTok المنافسة لفايسبوك من خلال البدء كتطبيق لمزامنة الشفاه في الصين وتقديم ميزات تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في Collab، ومن بينها أدوات تسمى Duet وReact والتي تسمح للمستخدمين باستعارة مقاطع فيديو لأشخاص آخرين في مشاركاتهم الخاصة.

وقال فايسبوك إنه يمكن للمستخدمين الاشتراك لاستخدام التطبيق، وسيكون Collab متاحاً في البداية فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم