الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تركيا تستأنف خدمة القطارات بين المدن مع تخفيف قيود كورونا

المصدر: "رويترز"
تركيا تستأنف خدمة القطارات بين المدن مع تخفيف قيود كورونا
تركيا تستأنف خدمة القطارات بين المدن مع تخفيف قيود كورونا
A+ A-

بدأت تركيا تشغيل خدمة القطارات بين المدن اليوم الخميس بعد وقفها لشهرين بينما تخفف تدريجياً القيود التي فرضتها لاحتواء تفشي فيروس كورونا، وذلك في محاولة لاستعادة الحياة الطبيعية ومعاودة فتح الاقتصاد الذي يواجه شبح الركود.

وكانت تركيا أصدرت أمراً للمواطنين بالبقاء في المنازل في عطلات نهاية الأسبوع وأوقفت معظم السفر بين المدن الكبرى وأغلقت المطاعم والمدارس وأغلقت حدودها إلى حد بعيد في إطار جهودها لمكافحة الفيروس .

لكن الحكومة بدأت التراجع عن بعض هذه الإجراءات مع تباطؤ انتشار الفيروس، قائلة إنها تستهدف عودة الحياة إلى طبيعتها بحلول آب.

وقال وزير النقل عادل كارا إسماعيل أوغلو إن القطارات ستسير بنصف طاقتها الاستيعابية دون زيادة في أسعار التذاكر، مضيفاً أنه سيجري تحري أعراض كورونا على الركاب.

وقال للصحفيين في محطة قطارات أنقرة "الركاب الذين تظهر عليهم أعراض كوفيد-19 خلال الرحلة سينقلون إلى غرف للعزل في القطارات ويسلمون إلى مسؤولي الصحة في أول محطة مناسبة".

ويأتي استئناف الخدمة بعد أمر ببقاء المواطنين في المنازل أربعة أيام خلال عطلة عيد الفطر والذي انتهى منتصف ليل الثلثاء.

وأودى الفيروس بحياة أكثر من 4300 شخص في تركيا من بين نحو 160 ألف حالة إصابة. ومن المتوقع أن يتجه الاقتصاد نحو الركود بسبب إجراءات مكافحة الفيروس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم