قبل أحمد العوضي وياسمين عبدالعزيز... زيجات فنية من "البلاتوه" إلى المأذون

28 نوار 2020 | 13:09

المصدر: "النهار"

ياسمين والعوضي.

أكّد الفنان أحمد العوضي أن بداية علاقته بزوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز كانت خلال عملهما معاً في أحد الأعمال الفنية، وقال العوضي في تصريحات تلفزيونية: "أحب ياسمين عبدالعزيز كفنانة قبل ارتباطي بها أو عملي معها، فهي فنانة قوية وقدمت أعمالاً فنية رائعة، وبعد العمل معاً توطّدت علاقتنا وتطورت إلى حب ثم زواج".

العوضي وياسمين عبدالعزيز لم يكونا أول النجوم الذين تطورت علاقتهم من أمام الكاميرات في الأعمال الفنية إلى الزواج والذهاب للمأذون، حيث يعد أبرزهم عمر الشريف وفاتن حمامة التي كانت متزوجة بالمخرج عز الدين ذو الفقار وكانت ترفض تقديم أي مشهد به قبلات، إلاّ أنها في أثناء تصوير فيلم "صراع في الوادي" مع الشريف، فاجأت الجميع بقبلتهما وبعدها طلبت من ذو الفقار الطلاق لتتزوج من عمر الشريف الذي استمر 15 عاماً وأنجبا ابنهما طارق.

الفنان فؤاد المهندس شكّل ثنائياً فنياً مع شويكار، والتقيا للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفني، وأكدت شويكار أنه عرض عليها الزواج في أثناء تقديم أحد العروض، ليخرج المهندس عن النص قائلاً: "تتجوزيني يا بسكويتة؟"، وعاشا معاً 20 عاماً.

الفنان فريد شوقي تزوج من هدى سلطان خلال مشاركتهما في فيلم "ست الحسن" واستمر زواجهما 15 عاماً.

الثنائي حسين فهمي وميرفت أمين من أشهر الثنائيات في السينما المصرية، حيث تزوجا لأكثر من 12 عاماً وشاركا في عديد من الأفلام منها "آسفة أرفض الطلاق"، و"حافية على جسر الذهب"، و"رجال لا يعرفون الحب"، و"الإخوة الأعداء".

فيلم "أغلى من حياتي" كان كلمة السر في زواج شادية وصلاح ذو الفقار، كما تسببت الأعمال الفنية التي جمعت حسن يوسف وشمس البارودي في زيجتهما المستمرة حتى الآن.

إحدى أبرز قصص الحب والزواج في الوسط الفني كان نور الشريف وبوسي، حيث كان الشريف وجهاً جديداً في مسلسل “القاهرة والناس” للمخرج محمد فاضل، والذي شاركت بوسي في بطولته، بأواخر الستينيات، وتعرفا ليتزوجا في العام 1972.

الأمر نفسه تكرر مع الفنان محمود ياسين وزوجته شهيرة، حيث التقيا للمرة الأولى داخل الاستوديو عندما كان محمود ياسين وجهاً جديداً بفيلم "نحن لا نزرع الشوك"، ليرتبطا ويتزوجا في العام التالي بعد خطوبة 9 أشهر.

الفنان رشدي أباظة وقع في حب سامية جمال وتزوجها خلال تصوير فيلم "الرجل الثاني"، ومع انتهاء الفيلم انطلقت زغاريد معلنة زواجهما الذي استمر 18 عاماً.

قصة حب جمعت عمرو يوسف وكندة علوش، ظهرت للمرة الأولى في عمل فنّي عندما شاركا في بطولة فيلم "برتيتا"، وكان التجربة الثانية لكندة في السينما المصرية، وفي العام نفسه التقى عمرو وكندة في فيلم "واحد صحيح"، ليتزوجا بعدها.

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard