الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الموسيقى تحتفل بشهر الفرنكوفونية

يارا أبي عقل
A+ A-

إنه لبنان المتعدد الثقافات واللغات والحضارات الذي اختار أن يجمع لغتي الموسيقى والفرنسية، ليحتفل بشهر الفرنكوفونية في لبنان.
في رعاية وزير الثقافة روني عريجي وحضوره، والمدير العام للتعليم الخاص عماد الاشقر، وبالتعاون مع المعهد الفرنسي، حمل تلامذة "الاكاديمية اللبنانية للفنون والآداب" باشراف السيدة ريما صفير نعيم، الحضور الى عالم آخر مليء بالموسيقى والفرح والحب.
نحو اربعين تلميذا وتلميذة، كبارا وصغارا، توزعوا على مسرح قاعة "مونتين" في المركز الثقافي الفرنسي امس. وعلى مدى ساعتين من الوقت، استعاد الجمهور معهم كبار الموسيقيين الذين تركوا بصمات خالدة في دنيا الالحان، في رحلة على متن أنامل الصغار عزفا على البيانو والكمان والناي، مقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية لموزار وشوبان وبيتهوفن وباخ وغيرهم. ولم ينس طلاب الاكاديمية أهمية الحب والحلم، فغنوا بالفرنسية والانكليزية أغنيات قديمة من العصر الجميل، ومن جينيريك افلام كبيرة مثل "العراب" وغيره، وأعادوا كذلك ذويهم والحاضرين الى أيام الطفولة عبر بعض الاغنيات من افلام "ديزني" التي تدعو الى التمسك بالحلم والايمان بالطموح، الحوافز الاكبر في الحياة.
ولأن الغناء والعزف لا يختصران وحدهما عالم الموسيقى الساحر، قدم عدد من طالبات الاكاديمية لوحات راقصة من المودرن والباليه الكلاسيك، بخطوات خفيفة وفنية. كذلك تم تكريم الجدات الحاضرات في اعتبارهن "امهات مرتين"، وتوزيع الشهادات على الطلاب بالموسيقى والغناء والرسم.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم