١٠ أفلام أدهشتني في كانّ: “توني ايردمان” لمارين اديه (٧)

26 نوار 2020 | 22:45

المصدر: "النهار"

“توني ايردمان” لمارين اديه.

في مناسبة الدورة الملغاة من مهرجان كانّ السينمائي (بسبب تفشّي وباء كورونا)، نجري "تغطية"، هي بمثابة تحيّة للمهرجان في عنوان "كانّ - دورة كورونا"، تتضمن حوارات ومقالات. أردناها فرصة للعودة في الزمن إلى الوراء، إلى بضع سنوات خلت، لنستعيد شيئاً ممّا نحب في هذا الحدث الكبير، من خلال الذين واكبوه على مدار سنوات. انها فرصة لنعود إلى كانّ، ولو عبر الذاكرة، لنكتب فيه ما لم نكتبه في الماضي، ما لم يسعفنا ضيق الوقت لكتابته. طوال ١٢ يوماً، أي حتى الـ٢٣ من الجاري، سننشر سلسلة مقابلات مع صحافيين ونقّاد يروون تجربتهم في المهرجان. "دورة كورونا" هذه، إن صحّت تسميتها كذلك، هي مناسبة لنبش دفاتر كانّ، في انتظار طبعة ٢٠٢١. في الآتي، مقالة نقدية عن “توني ايردمان” لمارين اديه في اطار سلسلة "عشرة أفلام أدهشتني في كانّ”. اينيس، سيدة أعمال أربعينية مقيمة في بوخاريست، تعيش فجأة اقتحام والدها لحياتها، منتهكاً خصوصيتها ومتسللاً في أشيائها وشؤونها، هكذا من دون استئذان. ظاهرة نادرة في مجتمع غربي يمنح الأبناء مسافاتهم الخلاقة من أهلهم. السيدة التي كانت لم تفكّر يوماً بتساؤل "هل أنا سعيدة؟"، تبدأ تحت الضغط الأبوي...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 82% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard