الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور: بايرن ميونيخ يحسم "الكلاسيكر" ويقترب من اللقب

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: بايرن ميونيخ يحسم "الكلاسيكر" ويقترب من اللقب
بالصور: بايرن ميونيخ يحسم "الكلاسيكر" ويقترب من اللقب
A+ A-

حسم #بايرن_ميونيخ (المتصدر) "الكلاسيكر" أمام مضيفه ومطارده المباشر #بوروسيا_دورتموند في مصلحته بهدف مقابل لا شيء، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند، في المرحلة 28 من الدوري الألماني، واقترب من اللقب الثامن توالياً.

ويدين بايرن ميونيخ بفوزه في هذا "الكلاسيكر"، الذي أقيم للمرة الأولى في تاريخه من دون جمهور بسبب فيروس كورونا، إلى نجمه الدولي يوشوا كيميش، الذي سجّل الهدف الوحيد في الدقيقة 43، معززاً موقع فريقه في الصدارة بفارق 7 نقاط أمام بوروسيا دورتموند قبل 6 مراحل من نهاية الموسم، وبات قريبا جداً من اللقب الـ30 في تاريخه.

وهو الفوز الثالث على التوالي لبايرن ميونيخ منذ الاستئناف والسابع على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه لايبزيغ في المرحلة 21 في التاسع من شباط الماضي، والـ20 هذا الموسم.

وجدد النادي البافاري فوزه على بوروسيا دورتموند، بعدما كان سحقه برباعية نظيفة ذهاباً في ميونيخ، ليحقق فوزه الـ48 في 102 مواجهتين في تاريخ مباريات الفريقين، مقابل 25 خسارة و29 تعادلاً.

في المقابل، فشل دورتموند في رد الاعتبار لخسارته المذلة ذهاباً وتلقى ضربة موجعة في سعيه إلى اللقب التاسع في تاريخه والأول منذ 2012، كونه كان يمني النفس بالفوز لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة وإشعال المنافسة على اللقب، بيد أنه بات الآن مهددا بلحاق لايبزيغ به إلى الوصافة في حال فوز الأخير على ضيفه هرتا برلين الأربعاء في ختام المرحلة.

وهي الخسارة الأولى لدورتموند في مبارياته السبع الأخيرة والأولى بعد فوزين عقب استئناف المنافسات.







الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم