سمّاعات آبل المقبلة ستراقب صحّتك

26 نوار 2020 | 21:13

سماعات ابل

يبدو أن شركة #آبل تتطلّع لإضافة مستشعرات الإضاءة المحيطة في الطرازات المستقبلية من سماعات AirPods لمراقبة البيانات مثل مستوى الأوكسجين في الدم ومعدل ضربات القلب.

ووفقاً لموقع DigiTimes، فقد كلفت شركة آبل شركة ASE Technology بتصنيع مستشعرات الإضاءة المحيطة، ويفترض أن يعمل هذا المستشعر على مراقبة عدد الخطوات وحركة الرأس وتفسير معدل ضربات القلب، كما ستهتم هذه المستشعرات الضوئية برصد مستوى الأكسجين في الدم، وستعمل كذلك على رصد عدد الخطوات التي يسيرها المستخدم.

وقد يرتبط عمل تلك السماعات والمستشعرات الضوئية مع ساعة آبل الذكية المرتقبة "أبل ووتش الجيل الخامس" والتي تنوي دعمها لميزات تتبع اللياقة البدنية واكتشاف حالات الإصابة بأمراض القلب والوقاية منها.

الجدير ذكره أن تسريبات سابقة كانت قد كشفت مؤخراً عن خطط آبل لطرح سماعات جديدة، تطلق عليها اسم AirPods Studio، وأوضح تسريب جديد أنها ستكون أذكى سماعات رأس على الإطلاق، وتشمل السماعات التي توضع فوق الأذن – التي يشاع أيضاً أنها ستحمل اسم AirPods X، عددًا من أجهزة الاستشعار التي يمكنها اكتشاف كيفية ارتدائها، وإعادة توجيه قنوات الصوت اليسرى واليمنى لتتناسب مع بعضها البعض.

وأكدت المصادر أن AirPods Studio ستتضمن ميزة إلغاء الضوضاء، وستكون قادرة على استخدام وضع الشفافية، مثل سماعة Sony WH-1000XM3، بحيث يتمكن المستخدمون من التبديل بسهولة بين الوضعين لتقليل الضوضاء الخارجية أو لسماع الصوت المحيط.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard