الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

لاعبو الـNBA يريدون العودة... ولكن بشرط

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الـNBA يريدون العودة... ولكن بشرط
لاعبو الـNBA يريدون العودة... ولكن بشرط
A+ A-

أكدت المديرة التنفيذية لرابطة لاعبي دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين ميتشيل روبرتس أن الأغلبية الساحقة من اللاعبين يريدون استئناف الموسم، لكنهم "بحاجة إلى مستوى معين من اليقين" في خطة العودة.

وأوضحت روبرتس أن معظم اللاعبين يؤيدون فكرة استئناف الموسم التي تم تعليقه في منتصف آذار الماضي، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وقالت في تصريح لشبكة "إي اس بي ان" الأميركية: "لقد حان الوقت. لقد مر شهران ونصف على مقولة: ماذا لو؟. اللاعبون بحاجة إلى مستوى معين من اليقين. أعتقد أن الجميع يريدون ذلك".

وبدأ اللاعبون التدريبات الفردية في مرافق أنديتهم، وهم ينتظرون الخطة الموعودة لاستئناف الموسم في أواخر تموز المقبل في أحد المجمعات العائدة لديزني لاند في اورلاندو بولاية فلوريدا، على الرغم من أن التفاصيل النهائية لهذه الخطة لم تحدد بعد.

وحصلت محادثات بين رابطتي الدوري واللاعبين حول استئناف الموسم، وأشارت روبرتس بهذا الخصوص إلى انها تعتزم التحدث مع اللاعبين في جميع الفرق الـ30 خلال الاسبوع المقبل لإبلاغهم عن تدابير السلامة للحؤول دون تعرّضهم للإصابة، وماذا سيحدث إذا أصيب لاعب ما بالفيروس.

وأضافت: "رجالنا بحاجة الى معرفة ذلك. اليقين سيكون جيدا. لكن اللاعبين يريدون اللعب حقا".

ويخطط مالكو أندية الدوري الأميركي للمحترفين لإجراء مكالمة جماعية الجمعة يمكن أن تكشف عن مزيد من التفاصيل حول ضمانات "كوفيد-19" وخطة العودة الكاملة.

وأوضحت روبرتس أن رابطة اللاعبين لن تحتاج بالضرورة إلى التصويت على أي استراتيجية للعودة، وقالت: "إذا اعتقدنا اننا بحاجة الى تصويت، فاننا سنفعل ذلك. ولكن طريقتنا المفضلة هي التحدث إلى الناس أو جعلهم يتحدثون إلينا، وإذا ما شعرنا بالتوافق، فسيكون بوسعنا التقدم إلى الأمام. نحن نتحدث مع لاعبينا ونكتشف ذلك".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم