الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ميركو جيوفانّيني: جان بول غوتييه أستاذي الذي لن أنساه

المصدر: "النهار"
فاديا خزام الصليبي
ميركو جيوفانّيني: جان بول غوتييه أستاذي الذي لن أنساه
ميركو جيوفانّيني: جان بول غوتييه أستاذي الذي لن أنساه
A+ A-

بعد الحصول على دبلوم الموضة من معهد L'Istituto Secoli في بولونيا في عام 1993، بدأ Mirco Giovannini في التعاون مع مختلف العلامات التجارية والشركات الفاخرة مثل Versace و La Perla و Jean Paul Gaultier.  وفي عام 2006، شارك في Who is on Next؟ وفي عام 2007 ، أطلق خطَّه في بلده إيطاليا. كل ذلك، كان كافياً  لانطلاق ماركته بسرعة البرق في عالم الموضة الإيطالية. يتميّز بالحس الإبداعي العالي والمعرفة الواسعة بتقنيات الخياطة.

التقيته في ميلانو فكان هذا الحوار:

كيف تطوّرت ماركتك؟

أنا أعمل على بناء وتطوير علامتي التجارية التي تبدأ مجموعاتها بخيط: إنه نوع خاص من ملابس التريكو، التي تم إنشاؤها، هي أنثوية، ومصممة مثل الأزياء الراقية. إنه مشروع فريد من نوعه.

من أين تستوحي تصاميمك؟

الحقيقة، مجموعة عوامل تؤثر عليّ، وأبرزها حبّي للفن بمختلف أنواعه حيث يشكّل هذا الشغف مصدراً أساسياً من مصادر إلهاماتي، كما أهدف بشكل خاص إلى إراحة المرأة حين ترتدي فستاناً من فساتيني أو لباساً ما، وهذا يدفعني إلى استعمال أقمشة معيّنة تاركاً بصمتي الخاصة عليها.

من هي سيّدة تصاميمك؟

أنا أتوجه إلى كل النساء وبالأخص اللواتي هنّ بين سن 25 و45، تهمني المرأة الأنيقة والراقية والواثقة من نفسها، والتي لديها علاقة خاصة مع الأزياء.

عملت في أهم دور الأزياء، أخبرنا عن تلك المرحلة

أنا محظوظ لأنني عملت في تلك الدور، فقد اكتسبت خبرة واسعة، وهذه محطة في حياتي لن أنساها، وخاصة المرحلة التي قضيتها مع المصمم الفرنسي جان بول غوتييه، أحببت جديّته ومسؤوليته في كل مجموعة يطلقها، وتعلمت منه هذه الخصال، وأعتبره أستاذي الذي لن أنساه.

ما هي القطع التي تركّز عليها في مجموعاتك؟

أركّز دائماً على الفساتين والتنانير والقمصان والسترات، كما أستعمل الصوف والكشمير والحرير، وأطوّر قصّاتي دائماً. أحب الدرابيه والثنيات والقماش المقلّم،  وأحرص كثيراً على القصّات المريحة.

صف لنا أسلوبك؟

أركّز على البوهيميا الأنثويّة المتأثرة بأجواء الروك، وأعتمد دائماً على الثنيات الرفيعة لإعطاء تأثير ثلاثي الأبعاد في التصاميم، كما أحرص من خلال عقدة خيط الجاكار على العودة إلى القرن التاسع عشر، فأنا أسعى إلى الإبقاء على أناقة المرأة وإشعارها بالراحة.

ما هو أظرف ما حصل معك في هذه المهنة؟

أتذكر، في بداية مسيرتي، أول لقاء لي مع إيتوشو في ميلانو: وصلت في سيارة لانسيا بيضاء قديمة، كلها صدأ، مع 40 قطعة في الداخل. الرئيس والزبائن، بعد إصدار أوامرهم، خرجوا إلى الشارع لمساعدتي في تحميل العيّنات. وعندما رأوا حالة سيارتي، صفّقوا لي طويلاً.

من هو مصممك المفضل؟

كوكو شانيل، مادلين فيونيت، وبين الحاليين ستيلا مكارتني.

ما الذي تحب ارتداءه أكثر من غيره؟

أنا أحب ارتداء سترة توكسيدو، حتى أثناء النهار، وهي سترة متماسكة قمت بتصميمها بنفسي، مع بنطلون مستعمل وقصير.

من هي المرأة الأيقونة بنظرك؟

نساء يمثلن الفن والموضة ويعبّرن عن أنفسهن بطريقة "الملكة البوهيمية". مثل بيغي غوغنهايم، تاليثا جيتي، واليوم إيريس أبفيل.

ما هو حلمك الكبير؟

أن أصبح كوكو شانيل الجديدة.

ما هي طموحاتك؟

تتضمن خططي للمستقبل نمو علامة ميركو جيوفانيني التجارية، التي آمل أن تغري جمهورًا عالميًا ترتديه النساء العاديات والنساء "المهمات" على حد سواء. النساء اللواتي يملكن أناقة دائمًا وجاذبيتهن تأتي من نمط قديم من الماضي.

هدفي هو الحصول على مزيد من رؤية التجزئة في المتاجر الدولية، والتعرف إلى أصالة وتفرد إبداعاتي.

Mirco Giovannini

الممثلة الأميركية Jaimie Alexander ترتدي ميركو جيوفانيني

المغنية الأميركية Keri Hilson في ثوب من توقيع ميركو جيوفانيني

فاديا الصليبي مع ميركو جيوفانيني






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم