الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

جعجع: معركة الرئاسة هي معركة 14 آذار ونريد رئيساً لا يدوّر الزوايا

المصدر: "تويتر"
A+ A-

أعلن رئيس حزب القوات سمير جعجع ان  "معركة انتخابات رئاسة الجمهورية هي معركة قوى 14 آذار"، مضيفاً ان "رئاسة الجمهورية ليست للتأسيس لزعامة سياسية بل لاختيار رئيسٍ قوي يملك تصوّراً واضحاً للبنان انطلاقاً من أهداف 14 آذار السياسية المشروعة". واعتبر ان "اللبنانيين في حاجة لرئيس لا يُدوّر الزوايا بل يتخذ مواقف واضحة وجريئة". وقال " كفى فلتاناً أمنياً في طرابلس، جديّاً وبلساننا جميعاً لم تعد الأمور مقبولة كما هي على الإطلاق".


كلام جعجع جاء خلال استقباله وفداً كبيراً من أهالي منطقة دير الأحمر، وبحث معهم الوضع الأمني المتردي في منطقة البقاع الشمالي. وقال "أجريتُ اتصالات عدة لمعالجة هذا الوضع ولاسيما برئيس الحكومة تمام سلام ووزير الداخلية نهاد المشنوق اللذان أبلغاني أنهما قررا وضع حدّ لكلّ عمليات الخطف، من خلال وضع خطة أمنية سريعة لكلّ البقاع".


وفي الموضوع طرابلس، اكد أن "هناك حّلاً واحداً ممكناً وهو أن تتسلم القوى الأمنية والجيش اللبناني أمن المدينة لمرة واحدة ونهائية. ورأى أن معالجة الوضع الأمني في البقاع أسهل من طرابلس، نظراً لكثرة التعقيدات في عاصمة الشمال".


وتناول جعجع الاستحقاق الرئاسي، فأكّد ان "الوصول الى موقع رئاسة الجمهورية يحتاج الى تنسيق تام مع حلفائنا في 14 آذار باعتبار ان المعركة اليوم هي معركة 14 آذار أي معركة كل لبنان". وشدد على أن  رئيس الجمهورية يجب ان يكون رئيساً لكلّ اللبنانيين انطلاقاً من تصوّر معيّن، مضيفاً "نحن تصوّرنا واضحٌ جداً ألا وهو تصوّر 14 آذار الذي يخدم لبنان ومصلحة المواطنين". وشدد على أن قوى "14 آذار" تعتبر انتخابات الرئاسة محطة مهمة بالنسبة لها، وسوف نخوضها بكلّ جديّة انطلاقاً من أهدافنا السياسية المشروعة، والتوفيق يبقى لله…". 


وأشار الى انه "من المهم الاتيان برئيس قوي للجمهورية ولكن الأهم أن يكون رئيساً يملكُ تصوراً واضحاً للبلد، اذ ان الرئيس القوي ليس بعضلاته إنما في كيفية تصرفه ومعالجته ومقاربته للأمور كافة، من دون أن يكون له ارتباطات وتحالفات تمنعه من بناء وطنه كما يجب أو على حساب بناء الدولة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم