الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لايبزيغ يسحق ماينتس... "هاتريك" لفيرنر

المصدر: "أ ف ب"
لايبزيغ يسحق ماينتس... "هاتريك" لفيرنر
لايبزيغ يسحق ماينتس... "هاتريك" لفيرنر
A+ A-

أفاد #لايبزيغ من تواضع مستوى مضيفه #ماينتس لتحقيق فوزه الأول بعد العودة من توقف دام منذ آذار الماضي بسبب تفشي فيروس #كورونا، وجاء بنتيجة كبيرة 5-0، في المرحلة 27 من #الدوري_الألماني الذي يُستَكمل خلف أبواب موصدة.

وبعد أن بدأ العودة من حيث توقف الموسم بتعادل ثالث توالياً وكان على أرضه السبت الماضي مع فرايبورغ (1-1)، ما تسبب بخسارته نقطتين ثمينتين لصراعه مع بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على اللقب، ضرب لايبزيغ بقوة ضد ماينتس الذي سبق له أن مني ذهاباً بنتيجة مذلة أمام فريق المدرب يوليان ناغيلسمان قوامها ثمانية نظيفة، بينها ثلاثية لتيمو فيرنر، الذي كرر هذا الأمر اليوم أيضاً.

ورفع لايبزيغ رصيده الى 54 نقطة واستعاد المركز الثالث من باير ليفركوزن (حسم السبت مواجهته القوية مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1)، بفارق 7 نقاط عن بايرن المتصدر (فاز السبت على اينتراخت فرانكفورت 5-2) و3 عن دورتموند الثاني (فاز على فولفسبورغ 2-0)، فيما تجمد رصيد ماينتس عند 27 في المركز 15 بفارق 4 نقاط عن منطقة الخطر.

واستحق لايبزيغ الفوز لأنه "خلقنا مجدداً الكثير من الفرصة، لكننا نجحنا هذه المرة في ترجمتها. بالتالي، بإمكاننا أن نكون سعداء. كانت مباراة رائعة"، بحسب ما أفاد المدير الرياضي ماركوس كروشه.

وضرب لايبزيغ باكراً حيث افتتح التسجيل بعد 11 دقيقة عبر هدافه فيرنر، الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى بعرضية من النمسوي كونراد لايمر، فتلقفها مباشرة لترتد من ظهر مدافع ماينتس الهولندي جيفري بروما وتخدع الحارس فلوريان مولر.

ولم ينتظر الضيوف طويلاً لتعزيز التقدم بكرة رأسية للدانماركي يوسف بولسن إثر عرضية من الجهة اليمنى عبر النمسوي مارسيل سابيتسر (23).

وكان ناغيلسمان سعيداً بهذه "البداية السريعة إلى حد ما. كان أداء مهيمنا ضد ماينتس، والأمر لا يتعلق بالنتيجة وحسب، بل بالطريقة التي لعبنا بها. استمتعت حقا".

وواصل لايبزيغ أفضليته وضمن إلى حد كبير فوزه الخامس في مواجهته الثامنة مع ماينتس (فاز الأخير مرة واحدة عام 2018 بثلاثية نظيفة)، بهدف في الدقيقة 37 إثر ارتباك داخل المنطقة وصلت على إثره الكرة الى سابيتسر الذي سددها متقنة في الزاوية اليسرى العليا.

لكن إصابة لايمر عكرت فرحة لايبزيغ واضطر ناغيلسمان إلى استبداله بالفرنسي نوردي موكييلي قبيل نهاية الشوط الأول، الذي تميز بالاحتكاكات ما أسفر عن 5 انذارات، بينها ثلاثة للضيوف الذين استهلوا الشوط الثاني بقوة ووجهوا الضربة القاضية لماينتس بهدف رابع جاء اثر هجمة مرتدة ولعبة جماعية انتهت على إثرها الكرة على الجهة اليسرى عند السلوفيني كيفن كامبل، الذي عكسها لفيرنر، فأطلقها الأخير في سقف الشباك (48).

ورفع فيرنر رصيده إلى 23 هدفا (الأفضل له منذ أن بدأ مشواره في الدوري موسم 2013-2014 مع شتوتغارت)، في المركز الثاني على لائحة هدافي هذا الموسم خلف المهاجم البولندي لبايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي (27).

كما رفع لايبزيغ بهذا الهدف رصيده الى 67 في الدوري هذا الموسم، ليحطم الرقم القياسي الذي حققه في كامل موسم 2016-2017، ثم أضاف الـ68 في الدقيقة 76 عبر فيرنر بتمريرة من ركلة حرة لبولسن، رافعا رصيده الى 24 هدفا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم