خطة إجلاء المغتربين تابع... وصول 7 رحلات لـ"الميدل إيست" إلى مطار بيروت اليوم

23 نوار 2020 | 12:16

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

إجلاء المغتربين عبر مطار بيروت (مروان عساف).

تسير شركة "طيران الشرق الأوسط" اليوم 7 رحلات ستصل الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، اعتباراً من الثانية عشرة من ظهر اليوم، في ظل استمرار مرحلة التعبئة العامة التي أعلنت الحكومة تمديدها حتى 7 حزيران المقبل، وقبل يوم واحد من انتهاء المرحلة الثالثة لخطة إجلاء اللبنانيين الراغبين بالعودة.

وسيخضع كل ركاب هذه الرحلات لفحوص الـPCR فور وصولهم إلى المطار، وقبيل انتقالهم الى الفنادق المخصصة لهم، في انتظار صدور نتائج هذه الفحوص، باستثناء ركاب رحلة #موسكو التي من المفترض أن يكونوا خضعوا لهذا الفحص قبل صعودهم إلى الطائرة العائدة الى بيروت.

وبحسب الجدول المعلن، لشركة "الميدل إيست"، فإنّ مواعيد وصول هذه الرحلات اليوم هي على الشكل الاتي: من لارنكا عند الثانية عشرة ظهراً تليها من الدوحة عند الثانية والنصف بعد الظهر ثم من باريس عند السادسة مساء. وعند الثامنة والنصف مساء تصل الطائرة الآتية من موسكو، على أن تصل طائرة من أبيدجان عند الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل، وعند الواحدة و35 دقيقة من بعد منتصف الليل تصل طائرة من لندن تليها عند الثالثة والربع من فجر الأحد الطائرة الآتية من مابونو موزامبيك.

علماً أنّ رحلتي باريس ولندن متاحتان أيضاً للأشخاص العائدين من الولايات المتحدة الأميركية، كندا وأميركا الجنوبية.

إشارة إلى أنّ المرحلة الثالثة لخطة إجلاء اللبنانيين من الخارج، شملت 73 رحلة لزهاء 11300 راكب منهم3600 راكب من الدول التي لا يتم فيها إجراء فحص الـPCR و7700 راكب من الدول التي يتم فيها إجراء فحص الـPCR للركاب العائدين إلى لبنان عبر طيران الشرق الأوسط قبل صعودهم إلى هذه الطائرات.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard