الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

نادي القرن الأفريقي... أزمة مستمرة في الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
نادي القرن الأفريقي... أزمة مستمرة في الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك
نادي القرن الأفريقي... أزمة مستمرة في الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك
A+ A-

أزمة جديدة أشعلت الكرة المصرية من جديد بين القطبين #الأهلي و #الزمالك، بسبب إعادة فتح ملف نادي القرن في قارة أفريقيا، الذي تُوّج به النادي الأهلي قبل 20 سنة.

الأزمة اشتعلت بعدما أكد نادي الزمالك أحقيته في لقب نادي القرن الأفريقي، وعلّق لافتة كبيرة على سور النادي بميت عقبة وكتب عليها عبارة "نادي الزمالك. نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات"، وهي اللوحة التي قرّر الكاف توقيع عقوبة مالية على الزمالك بسبب استخدام شعار الاتحاد الأفريقي على لافتة غير رسمية.

كما قرّر الزمالك تصعيد الأمر للمحكمة الرياضية الدولية بهدف تجريد النادي الأهلي من اللقب ومنحه للزمالك.

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك كلف الرباعي أحمد جلال إبرهيم نائب رئيس النادي وهاني زادة وإسماعيل يوسف وأحمد مرتضى منصور، أعضاء مجلس الإدارة، بجمع كل الملفات الخاصة بقضية نادي القرن، والتي تنوعت ما بين اللوائح والنتائج وأرقام الفريق في بطولات الاتحاد الأفريقي، وكذلك الاستعانة بجميع الخبراء القانونيين والرياضيين، بجانب اللجوء لبعض الخبراء القانونيين الأجانب وخبراء لوائح بالاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي، وذلك لرفع دعوى قضائية في المحكمة الرياضية الدولية لاسترداد لقب نادي القرن، على أن يتم تقديم الشكوى رسمياً عقب عيد الفطر.

فيما تجاهل الأهلي شكاوى الزمالك وأقام احتفالية كبيرة على شاشة قناة النادي بمناسبة الذكرى العشرين للتتويج، واحتفل الاتحاد الأفريقي بمرور 20 عاماً على تتويج النادي الأحمر بالجائزة التي تسلمها رئيسه الأسطوري صالح سليم في حفل أقيم بمدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، بعدما توج الفريق بها في العام 2000، مؤكدين أن الأهلي هو نادي القرن العشرين في أفريقيا.

وكتب الكاف عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي: "اليوم يكون قد مضى 20 عاماً على تتويج الأهلي المصري نادياً للقرن.. ذكرى سعيدة، وجاء الأهلي في المركز الأول بـ34 نقطة وخلفه كوتوكو الغاني بـ32 نقطة ثم كانون ياوندي الكاميروني برصيد 27 نقطة في المركز الثالث".

فيما أكد فاروق جعفر مدرب الزمالك الأسبق في تصريحات تلفزيونية أحقية القلعة البيضاء بالتتويج بلقب نادي القرن، قائلاً: "الزمالك هو نادي القرن الحقيقي. اللقب يأتي من خلال حمل البطولات وليس النقاط، النغمة حالياً عالية والضغوط على نادي الزمالك حتى يستبعد فكرة أنه نادي القرن الحقيقي".

بينما انتقد الدكتور كمال درويش، رئيس نادي الزمالك الأسبق، إثارة أزمة نادي القرن في الوقت الحالي قائلاً في تصريحات إذاعية "إبان تتويج الأهلي بالجائزة كانت هناك جهتان، الجهة الأولى هي اتحاد الإحصاء ومنح الزمالك اللقب، والجهة الثانية هي الكاف ومنحت اللقب للأهلي، والأهلي والزمالك ليسا ناديين صغيرين حتى يستمر الخلاف حتى يومنا هذا بعد مرور 20 سنة على الأزمة، ومشاركتي فى مباراة الأهلي وريال مدريد الودية للاحتفال بجائزة نادي القرن لا يعنى موافقتي على منح اللقب للأحمر، ولكن لا بدّ من مشاركة نادٍ كبير مثل الأهلي هذا الحدث، وأقول للزملكاوية ما دمتم تريدون التفاخر بهذه الجائزة اكتبوا أن الزمالك بطل القرن وفقاً لاتحاد الإحصاء".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم