الخوخ المسرطن يثير الخوف في الشارع المصري... والحكومة تكشف الحقيقة

23 نوار 2020 | 09:04

المصدر: "النهار

خوخ.

في الوقت الذي تشهد أغلب دول العالم حالة من الرعب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ظهرت فزّاعة جديدة في الشارع المصري بشأن تداول أنواع من الخوخ المسرطن التي تتسبب في إصابة البعض بالسرطان.

الخوخ المسرطن أثار حالة من الرعب والفزع في الشارع المصري حيث تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تداول أنواع خوخ مسرطنة، ما دفع الحكومة المصرية لتوضيح الأمر.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري تواصله مع وزارة الزراعة التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنّ لا صحة لتداول أنواع خوخ مسرطنة بالأسواق أو أي محاصيل زراعية أخرى، مُشددةً على أن كل المحاصيل الزراعية المتداولة بالأسواق سليمة وآمنة تماماً، ويتم إخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل الجهات المعنية.

وأكدت وزارة الزراعة أن هناك رقابة مستمرة ودورية على المحاصيل وحركتَي الصادرات والواردات لضمان تطبيق المعايير والاشتراطات الدولية والإجراءات المعمول بها، على كل المحاصيل، سواء كانت مصدّرة أو مستوردة، وإخضاعها لتحاليل صارمة وفحص دقيق، للتأكد من جودتها وسلامتها.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard