الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ليون وأميان وتولوز تخسر المعركة الأولى مع رابطة الدوري

المصدر: "أ ف ب"
ليون وأميان وتولوز تخسر المعركة الأولى مع رابطة الدوري
ليون وأميان وتولوز تخسر المعركة الأولى مع رابطة الدوري
A+ A-

حققت رابطة محترفي #كرة_القدم الفرنسية فوزها الأول على أندية #ليون، #أميان و #تولوز المعترضة على إيقاف منافسات "ليغ 1" وحسم ترتيبها بسبب تفشي فيروس #كورونا.

وباتت تلك الأندية مضطرة للدفاع عن قضيتها أمام مجلس الشورى، وذلك بعد لجوئها إلى إجراء طارىء أمام المحكمة الإدارية في باريس المرتبطة بها رابطة الدوري "أل أف بي"، بسبب إيقاف الدوري والتصنيف النهائي المعتمد لموسم 2019-2020.

وقالت الرابطة في بيان: "أخذت الرابطة بارتياح علماً برفض الطعون التي قدمتها اندية ليون وأميان وتولوز أمام قاضي الاستئناف".

تابعت الرابطة ان القاضي "أيّد، عبر ثلاثة أوامر صدرت، قرارات عامة اتخذتها رابطة الدوري في 30 نيسان الماضي لا يمكن الطعن فيها، الا أمام مجلس الشورى" المختص في هذه المسألة بحسب الرابطة.

وكانت رابطة الدوري أعلنت في نهاية نيسان الماضي اتباع أوامر الحكومة وتفعيل التوقيف النهائي لموسم الدرجة الأولى قبل 10 مراحل من نهايته بسبب فيروس كورونا، معتمدة ترتيبا تُوج من خلاله باريس سان جرمان باللقب وحرم ليون من التأهل إلى المسابقات القارية، وهبوط تولوز وأميان إلى الدرجة الثانية وصعود لوريان ولنس.

وخلافاً للبطولات الاوروبية الكبرى، كانت فرنسا الوحيدة تحسم نهاية بطولتها مبكراً بسبب الفيروس، فيما عاد الدوري الألماني الاسبوع الماضي وتستعد بطولات إنكلترا، إيطاليا وإسبانيا للعودة في حزيران المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم