الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عملية انتحارية قرب مكتب للجنة الانتخابية الافغانية في كابول

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

شن مسلحون من طالبان هجوما انتحاريا الثلاثاء في كابول على مكتب للجنة الانتخابية الافغانية، ما ادى الى مقتل شرطيين اثنين قبل اقل من اسبوعين على موعد الانتخابات الرئاسية.
وتوعدت حركة طالبان بحملة من العنف لعرقلة العملية الانتخابية التي ستجري في 5 نيسان المقبل ودعت مقاتليها الى مهاجمة موظفي مراكز الاقتراع والناخبين وقوات الامن قبل يوم الانتخابات.
ودارت مواجهات بين قوات الامن الافغانية قرب مكتب للجنة الانتخابية المستقلة في منطقة دارلمان غرب العاصمة الافغانية لاكثر من اربع ساعات.
وقال المتحدث باسم شرطة كابول حشمت استنكزاي "فجر انتحاري نفسه عند مدخل مكتب للجنة المستقلة للانتخابات في دارلمان ودخل بعد ذلك عدد من المهاجمين المبنى".
وقتل شرطيان في المواجهات وخمسة مهاجمين دخلوا المبنى حسب ما اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية صديق صديقي لتلفزيون تولو الاخباري.
وقال شاهد العيان احمد شريف الموظف في الحكومة انه سمع صوت انفجارين مدويين تبعهما اطلاق نار.
ووقع الهجوم بالقرب من منزل اشرف غني الذي يعتبر من ابرز المرشحين لخلافة الرئيس حميد كرزاي.
وقال احد اعضاء حملة غني ان المرشح الخبير الاقتصادي السابق في البنك الدولي لم يكن في كابول وقت وقوع الانفجار حيث كان يقوم بحملة انتخابية في ولاية باكيتا شرق البلاد.
وذكر نور محمد نور المتحدث باسم اللجنة المستقلة للانتخابات ان قوات الامن ابلغت اللجنة ان مكتبهم قد يستهدف في الهجمات. واضاف "تحدثنا الى موظفينا في ذلك المكتب، وجميعهم بخير وفي ملاجئهم".
واعلنت حركة طالبان التي اطلقت تمردا ضد حكومة كرزاي وقوات التحالف الدولي الداعم لها منذ 2001، مسؤوليتها عن الهجوم في بيان على موقعها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم