أبناء الصحافي السعودي جمال خاشقجي يعلنون "العفو" عن قتلة والدهم

22 أيار 2020 | 16:13

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصحافي السعودي جمال خاشقجي خلال مشاركته في مؤتمر صحافي في المنامة (15 ك1 2014، أ ف ب).

أعلن أبناء الصحافي السعودي #جمال_خاشقجي الذي قتل على أيدي سعوديين في قنصلية بلاده في اسطنبول في 2018، "العفو" عن قتلة والدهم.

وقتل خاشقجي الذي كان مقرّباً من السلطات في المملكة قبل أن يتحوّل إلى معارض، في الثاني من تشرين الأول 2018، بعد وصوله إلى القنصلية لإتمام معاملة.

وحاكمت السلطات #السعودية عدداً من المتهمين بقتله الذين قالت إنهم توجهوا إلى تركيا لتنفيذ الجريمة من دون علم السلطات. وصدرت قبل نحو خمسة أشهر أحكام بالإعدام والسجن في قضية أثارت إدانات دولية واسعة. ولم تعرف أسماء المتهمين رسمياً، وجرت المحاكمة بعيدا عن وسائل الإعلام.

ونشر صلاح خاشقجي، نجل جمال خاشقجي، في تغريدة على حسابه على "تويتر" فجر الجمعة بياناً مقتضباً جاء فيه: "نعلن نحن أبناء الشهيد جمال خاشقجي أننا عفونا عمن قتل والدنا".

وأضاف أنّ قرار العائلة يستند إلى آية قرآنية تشجّع على العفو.

وبعد ساعات على إعلان العفو، أصرّت خديجة جنكيز، خطيبة الصحافي السعودي جمال خاشقجي التركية، على أن "أحداً" لا يملك حق العفو عن قتلته.

وقالت على "تويتر": "جريمة قتله المشينة لن تسقط بالتقادم، وليس لأحد حق في العفو عن قتلته. وسأستمر أنا وكل من يطالب بالعدالة من أجل جمال، حتى نحقق مرادنا".

وأضافت "القتلة قدموا من السعودية بترتيب مسبق والقتل غيلة وليس لأحد حق العفو. لن نعفو لا عن القتلة ولا عمن أمر بقتله".




ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard