"رمضان كريم" يظل متفرداً رغم كثرة مسلسلات شهر الصيام

22 نوار 2020 | 12:31

المصدر: "النهار"

بوستر المسلسل.

اعتاد المشاهد العربي كثرة المسلسلات التلفزيونية المعروضة خلال شهر رمضان من كل عام، وعلى رغم ذلك يبقى مسلسل "رمضان كريم" هو العمل الدرامي الوحيد الذي دارت أحداثه في شهر رمضان وينتهي بصلاة عيد الفطر المبارك.

وقبل بدء تصوير المسلسل بيومين، دارت خلافات بين الفنانة روبي التي تشارك في بطولة "رمضان كريم"، والمخرج سامح عبدالعزيز ما أدى لتأخر تصويره، بعد أن رفضت روبي المشاركة في العمل لدواع صحية بحسب قولها في ذلك الوقت، وذلك قبل أن تتراجع عن قرار الانسحاب بعد جلسة بينهما في نقابة المهن التمثيلية.

وفي شهر رمضان من العام 2017 عُرِض مسلسل "رمضان كريم"، وحقق نجاحاً نظراً لبساطة أحداثه وتشابهها بخاصة مع كثير من أبناء الطبقة الفقيرة في مصر.

ودارت أحداثه خلال شهر رمضان في إحدى الحارات الشعبية في مصر القديمة، وتمحورت حول أسرة الأستاذ رمضان الذي جسّده الفنان سيد رجب، وزوجته سعاد وجسّدتها الفنانة سلوى عثمان، وابنتيه سناء وقامت بدورها الفنانة روبي، والأخرى رضا وجسّدتها ريهام عبدالغفور، وابنهما وليد وقام بدوره كريم الأبنودي.

وأما العائلة الأخرى فهي أسرة الحاج كريم الذي جسّده الفنان الراحل محمود الجندي، وزوجته أم يوسف وقامت بدورها الفنانة سلوى محمد علي، وابنته صباح سهر الصايغ، وابنيه يوسف شريف سلامة، وجمال كريم عفيفي.

وشهد المسلسل تألق الفنان سيد رجب في دور الموظف الشريف وربّ الأسرة الذي يحاول بشتّى الطرق أن يوفر نفقات عائلته دون أن يسرق أو يرتشي، ويجسٌد مسحراتي الحارة الذي يخرج كل ليلة وقت السحور لينادي على جيرانه ممسكاً بالطبلة التي ورثها عن أبيه.

كما تألق الفنان صبري فواز في دور خطيب رضا ابنة الأستاذ رمضان، وهو موظف مرتشٍ وله أعمال شريرة دون أن يكشفه أحد ممن حوله.

مسلسل "رمضان كريم" من بطولة سيد رجب، محمود الجندي، روبي، ريهام عبدالغفور، شريف سلامة، كريم عفيفي، سلوى عثمان، سلوى محمد علي، صبري فواز، سهر الصايغ، محمد لطفي، وغيرهم، وهو من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard