حلقة تاريخية من "الاختيار"... استشهاد منسي يفجّر مشاعر متباينة في الشارع المصري

21 نوار 2020 | 22:27

المصدر: "النهار"

المشهد.

لم ينتظر المشاهدون عرض حلقة استشهاد منسي في مسلسل "الاختيار"، على قناة "أون إي" المصرية، بل تابعوها وقت الإفطار، على إحدى القنوات العربية، عقب الإفطار بتوقيت القاهرة.

الحلقة شهدت ملحمة استشهاد منسي قائد الكتيبة 103، خلال كمين مربع البرث جنوب رفح، حيث استمرت الحلقة من البداية إلى النهاية، وهي تسجّل ملحمة بطولية رائعة للشهداء الذين ضحّوا بأرواحهم في سبيل عدم الاستسلام للتكفيريين.

شهدت الحلقة، ربما للمرة الأولى في تاريخ الدراما العربية، معركة بكل انواع الأسلحة، وكأنّ المشاهدين كانوا في قلبها، حيث سجّلت التفاصيل الدقيقة لكل شهيد في هذه المعركة التي انتهت خلاها أسطورة البطل أحمد منسي.

حفاوة المشاهدين كانت كبيرة وتحذير بيتر ميمي مخرج المسلسل لأهالي الشهداء بعدم مشاهدة الحلقة التي تسجل استشهاد أبنائهم، جاء بأثر عكسي، ربما كان يقصده المخرج بذكاء، لأنه اختار المنع بدلاً من الترويج، والمنع دائماً يأتي كأنه ترغيب أو دعاية، وهو ما حدث على رغم أن هناك إذاعة أخرى للحلقة على قناة أخرى، ستتم دون فواصل إعلانية، وهو القرار الذي تم اتخاذه لأهمية الحلقة.

لم يتوقف المشاهدون عند اللهاث خلف الكاميرا، وتصوير الأحداث، وكان الجميع يتمنى عدم وفاة منسى، وهو ما طالب به بعض المشاهدين الذين حمّلوا بعض الاعلاميين المصريين رسالة للمخرج بأن يحذف مشهد استشهاد منسي، وأن يترك النهاية مفتوحة، لأنهم لا يتحملون رحيل بطل بحجم المنسي الذين تعلقوا به منذ معرفة قصته، وحتى الآن، لكن مشهد استشهاده أثر كثيراً عليهم، وفجر مشاعر متباينة بين الفرح بوجود أبطال مثل هؤلاء، والحزن على رحيلهم، والثقة في أن الأرض التي أنجبتهم لن تبور، بل إذا مات منهم شهيد، يولد 1000 غيره. 

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard