بعد تسجيل 63 إصابة اليوم... وزير الصحة لـ"النهار": الوضع لا يزال تحت السيطرة طالما نعرف مصدر العدوى

21 نوار 2020 | 17:17

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

وزير الصحة حمد حسن (تصوير نبيل اسماعيل).

علّق وزير الصحة حمد حسن على عدد الاصابات المرتفع الذي سجّل اليوم، معتبراً في حديث لـ"النهار" أن "الوضع في لبنان لا يزال تحت السيطرة طالما نحن قادرون على تتبّع مصدر العدوى كما هي الحال في إصابات اليوم".

وقال: ""نعم، إذا نظرنا للرقم سنفاجأ للوهلة الأولى، لكن إذا نظرنا للحالات سوف نلاحظ أنها مبرّرة ويمكن تتبّعها"، يقول الوزير شارحاً: "من الحالات اليوم ٧ من عائلة واحدة في الشمال، و١٧ من بنغلادش كانو قد أصيبوا بالعدوى عبر أصدقاء لهم في المبنى نفسه. فحالات اليوم مرتبطة وإذا تم إخبارنا بمصدر العدوى يمكن تتبعها وعندها لا يوجد أي سبب للذعر، والمهم أننا نقوم بالمتابعة والفحوصات وعزل المصابين. ويجب على الناس أن يكونوا حذرين".

وفي رقم قياسي لعدد الإصابة بفيروس كورونا، سجلت وزارة الصحة العامة 63 حالة إصابة جديدة، رفعت العدد التراكمي إلى 1024 اصابة. وفي تفاصيل الأرقام فقد سُجلت 36 إصابة بين المقيمين، منها 34 حالة مخالطة، كما سُجلت 27 حالة من بين المغتربين. وأجرت 2057 فحصاً للمقيمين، و90 فحصاً للوافدين.

وقرّر مجلس الوزراء الموافقة على تمديد حالة التعبئة العامة لمواجهة فيروس #كورونا استناداً إلى توصية المجلس الأعلى للدفاع وذلك اعتباراً من 25 أيار 2020 ولغاية 7 حزيران 2020 ضمناً، على أن تستمر التدابير وفق إجراءات المرحلة الثالثة.

ورداً على سؤال "النهار" حول فتح المطار، قال حسن: "بعد انتهاء الدفعة الثالثة من وصول المغتربين، سننتظر أسبوعين لتقييم الوضع. وفِي كل الأحوال يترافق فتح المطار مع استمرار الاجراءات الوقائية المناسبة".

الحديث المفصّل مع وزير الصحة الذي يتضمن تقييماً للمرحلتين الحالية والمستقبلية ينشر الليلة عبر موقع "النهار".



ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard