الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ماذا قال "الشّعب المصريّ" عن وعي الشّعب المصريّ مع تصاعد أزمة كورونا؟ (فيديو)

المصدر: "النهار"
القاهرة - ياسر خليل
ماذا قال "الشّعب المصريّ" عن وعي الشّعب المصريّ مع تصاعد أزمة كورونا؟ (فيديو)
ماذا قال "الشّعب المصريّ" عن وعي الشّعب المصريّ مع تصاعد أزمة كورونا؟ (فيديو)
A+ A-
وشهدت الأيام الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الإصابة بالفيروس، وأرجع مسؤولون طبيون هذا الارتفاع إلى اقتراب حلول عيد الفطر وخروج المواطنين لشراء احتياجاتهم بشكل مكثف. وسجلت مصر أمس 745 حالة إصابة، وهو أعلى رقم تم رصده منذ اكتشاف الحالة الأولى في شباط الماضي، وكانت لمواطن صيني، ليرتفع عدد المصابين إلى 14229 حالة، و680 حالة وفاة، حسب آخر إحصاء رسمي لوزارة الصحة المصرية.

ونشر حساب يحمل اسم محمد البيستاوي، صورة لحبال غسيل منشور عليها عدد من الكمامات، وقال البيستاوي في تعليقه على الصور: "وسيذكر التاريخ أن الشعب المصري يسعى دوماً لنشر الوعي".

أما أحمد سالم فقد بثّ صورة لعدد كبير من الأشخاص يحتشدون حول سيارة تبدو كعربة إسعاف، وكتب معلقاً: "هروب شخص مصاب بكورونا من سيارة إسعاف، والحمد لله، تجمع الناس حوله وأمسكوا به، تحية خاصة للشعب المصري".

وشارك حساب يحمل اسم "أي ميمي إت" مقطع فيديو لعدد من المواطنين يحتفلون بشخص يرتدي كمامة وقفازاً، ويصفقون له، فيما يردّ لهم هو التحية بيديه، ومشارك المقطع تعليقاً: "عودة أحد المواطنين بعد التعافي من كورونا، الوعي الزائد (هيودينا في داهية)".

"سوف يدخل المصريون موسوعة غينيس في الألش (إطلاق التعليقات الساخرة) على كورونا"، تقول شمس الوفا، وردّ عليها محمد صقر قائلاً: "هذا طبيعي، فنحن جبابرة في الهزار، وأباطرة في النكت، وقياصرة في الروح الحلوة، وملوك خفة الظل، وأصدقاء البسمة، يأتي مفعوص (ضئيل) مثل كورونا يضيّع هيبتنا؟! هذا يبقى حرام بجد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم