البحريّة الأميركيّة تعلن "تحييد" رجل أطلق النار في قاعدة جويّة بتكساس

21 أيار 2020 | 15:59

المصدر: "أ ف ب- رويترز"

  • المصدر: "أ ف ب- رويترز"

جنود أميركيون يجرون فحوصا لكورونا في موقف للسيارات في إل باسو بتكساس (18 أيار 2020، أ ف ب)..

أعلنت #البحرية_الأميركية أنّ قاعدة لها في #تكساس أغلقت الخميس بعدما أطلق مجهول النار فيها، من دون أنّ ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وقالت المتحدثة باسم القاعدة فيفي كيسشنيك إن قوات الأمن في المحطة الجويّة كوربوس كريستي، حيث يخضع الأفراد العسكريون الأميركيون والأجانب للتدريب على الطيران، ردوا على "مطلق نار نشط" قرابة الساعة 6,15 صباحا بالتوقيت المحليّ.

وأضافت: "تم تحييد مطلق النار".

وأفادت أن أحد أفراد الخدمة أبلغ عن إصابته إثر إطلاق النار، بات الآن "على ما يرام".

لكنّ القاعدة بقيت مغلقة بعد ساعتين من الحادث.

من جهته، قالت البحرية الاميركية من دون ذكر تفاصيل: "تم تحييد مطلق الرصاص. أصيب أحد أفراد قوات الأمن".

وكتبت القاعدة في تغريدة على تويتر أن هناك شخصا يطلق النار بالقرب من إحدى بواباتها، مضيفة أن القاعدة أغلقت.

وذكرت الشرطة المحلية، على صفحتها بموقع فيسبوك، أن كلتا البوابتين بالقاعدة أغلقتا، فيما طلبت الشرطة من السكان "الابتعاد عن المنطقة تماما".

وفي الوقت ذاته، طلبت جامعة تكساس إيه آند إم القريبة من المكان من الطلاب في الحرم الجامعي البقاء في الداخل والابتعاد عن النوافذ.

وقالت البحرية إن جهاز التحقيقات الجنائية التابع لها في الطريق لمكان الحادث، مضيفة أن مسؤولين من الولاية وجهات إنفاذ القانون المحلية موجودون في الموقع.

وجاء هذا الحادث بعد خمسة أشهر من قيام طالب بالقوات الجوية السعودية على صلة بتنظيم القاعدة بفتح النار في قاعدة جوية أميركية في فلوريدا، ما أسفر عن مقتل ثلاثة بحارة أميركيين وإصابة ثمانية آخرين.

وقال مسؤولون أميركيون الإثنين إن مطلق النار في فلوريدا قد تطرف قبل خمس سنوات على الأقل وخطط للقيام بهجوم قبل وصوله إلى الولايات المتحدة لتلقي تدريبه العسكري.

ومذاك، وضعت السلطات الأميركية قواعد أكثر صرامة لمنع آلاف من المتدربين العسكريين الأجانب في الولايات المتحدة سنويا من الوصول إلى أسلحة نارية وإجراء تدقيق قبل قبولهم.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard